• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصر.. ميدو يدعو «وينتر» لحضور مباراة المنيا اليوم

الأهلي يثأر من المقاولون بقذيفة «ربيعة» ويستعيد القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

محيي وردة (القاهرة)

استعاد فريق الكرة بالنادي الأهلي قمة المجموعة الأولى للدوري المصري بفوزه على المقاولون العرب بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما، على استاد القاهرة الدولي، في الجولة السابعة عشرة للدوري، ومنحت خسارة بتروجيت أمام الإنتاج الحربي بهدفين الفرصة للأهلي للتربع على القمة بفارق الأهداف قبل سموحة، حيث تساوى الفريقان في الرصيد 29 نقطة، فيما تجمد رصيد المقاولون عند 23 نقطة.

أحرز رامي ربيعة هدف اللقاء في الدقيقة 87 من تسديدة صاروخية، سكنت مرمى المقاولون المتكتل دفاعياً على مدار المباراة، ليثأر الأهلي من هزيمته أمام ذئاب الجبل في الدور الأول 1- 2، والتي كانت سبباً في توالي الهزائم على الفريق، حيث خسر بعدها من الداخلية مرتين وأمام الجونة.

وشهد الشوط الأول فرصة وحيدة للمقاولون رغم السيطرة الميدانية للأهلي، من ركلة حرة مباشرة سددها قوية المدافع الأيسر علي فتحى وأخرجها الحارس شريف إكرامي بأطراف أصابعه إلى ركنية (45). وفي الشوط الثاني، وقفت عارضة المقاولين في وجه رأسية أحمد رؤوف فارتدت الكرة إلى اللاعب نفسه الذي أعادها في القائم الأيمن (69). وفي الدقيقة 82، مرر أحمد رؤوف من مدافعي المقاولون، وانفرد بالمرمى وسدد بجوار القائم الأيمن لحسن شعبان. ونجح رامي ربيعة في إحراز هدف الأهلي الوحيد من تسديدة قوية على يمين حسن شعبان (87).

من جانبه، أكد محمد يوسف، المدير الفني للنادي الأهلي، أن الفوز الذي حققه فريقه على المقاولون العرب، يعود لتنفيذ لاعبيه تعليمات الجهاز الفني داخل الملعب، والتفوق البدني الذي صاحب فريقه، وأضاف «يوسف» أن الغيابات التى ضربت صفوف الفريق بسبب الإصابات والإيقافات لم تمثل عائقا أمام الفريق. وواصل المدير الفني: طوينا صفحة الدوري العام، وسيتم التركيز في لقاء الدفاع الجديدي المغربي يوم الأحد المقبل في كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفيدرالية»، مؤكداً أن فريقه لن يتنازل عن بطولة الدوري العام هذا الموسم بعد وصوله للقمة مجدداً. وفي المجموعة ذاتها، سقط إنبي أمام مصر المقاصة صفر-1، والرجاء أمام الجونة 1-2، وتعادل الداخلية مع الاتحاد السكندري صفر-صفر.

من ناحية أخرى، اختار أحمد حسام ميدو، المدير الفني لنادي الزمالك، 19 لاعبا في قائمة الفريق للدخول في معسكر مغلق استعدادا لمواجهة المنيا.

وضمت القائمة كلا من عبدالواحد السيد، محمد أبوجبل، محمود فتح الله، صلاح سليمان، ياسر إبراهيم، محمد عبدالشافى، عمر جابر، حازم إمام، نور السيد، أحمد سمير فرج، مؤمن زكريا، دومينيك دي سيلفا، أحمد علي، عرفة السيد، يوسف إبراهيم، مصطفى فتحي، سعيد قطة، عمر إسماعيل يوسف، عبدالرحمن صلاح.

يأتي هذا في الوقت الذي وجه أحمد حسام ميدو المدير الفني للزمالك الدعوة الرسمية للهولندي «أرون وينتر»، اللاعب السابق في صفوف إنتر ميلان ولاتسيو الإيطاليين، لحضور مباراة الزمالك اليوم بالدوري أمام فريق المنيا في الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري المصري لكرة القدم. وجمعت الصدفة بين ميدو و«وينتر» في أحد الأماكن العامة، حيث يتواجد الهولندي في القاهرة لأداء بعض الأعمال الخاصة، وهو ما استغله ميدو في الاحتفال باللاعب الهولندي وتوجيه الدعوة لـه لحضور مباراة فريقه أمام المنيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا