• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الكويت.. فوز القادسية والكويت والعربي في ذهاب دور الثمانية لكأس الأمير

حامل اللقب يهزم الفحيحيل ويقترب من نصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

إيهاب شعبان (الكويت)

شهدت جولة الذهاب من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس أمير الكويت في كرة القدم أمس الأول انتصارات بالجملة للكبار. وتغلب القادسية حامل اللقب على الفحيحيل 3-1، والكويت على مضيفه السالمية 1- صفر، والعربي على الصليبخات 1- صفر، والنصر على الجهراء 2- صفر.

وتقام جولة الإياب في 29 أبريل الجاري، فوضعت فرق القادسية والكويت والعربي والنصر قدماً على بوابة نصف النهائي، وستكون مباريات الإياب أكثر سهولة في مواجهة منافسيهم.

القادسية نجح في تخطي الفحيحيل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وكان متأخرا بهدف سجله الكرواتي تومي فى الدقيقة 9، إلا أن لاعبي الملكي انتفضوا وتعادل سعود المجمد له في الدقيقة 23، ثم سجل المتألق بدر المطوع هدفاً في الدقيقة 76، واختتم أحمد الظفيري الأهداف من كرة هدية جاءته من المهاجم البرازيلي ميشيل سيمبيلسيو.

والكويت خطف الفوز خارج ملعبه من السالمية بهدف قاتل جاء في الدقيقة 93 أحرزه الإيرانى جواد نيكونام من كرة جاءته من ركنية تعامل معها مدافعو السالمية بتراخي، فحولها نيكونام بخبث شديد وسط الزحام على يسار الحارس الدولي خالد الرشيدي، والنتيجة جاءت على عكس سير المباراة تماماً، حيث كان السالمية هو الأفضل والأخطر، إلا أن تألق الحارس المتميز مصعب الكندري حال من دون دخول اى اهداف فى مرماه، فضلاً عن رعونة وتسرع المهاجمين فى إنهاء الهجمات خاصة فيصل العنزي وحمد العنزي ومحمد جراغ وعدي الصيفي وابوكو.

والعربي لم يتخلف عن ركب انتصارات الكبار فى هذا اليوم، ونجح فى الفوز على خصمه الصليبخات بهدف نظيف سجله السوري محمود المواس فى الدقيقة 29، وقد تحولت المباراة بعد الهدف الى منافسة على إهدار الفرص السهلة للتهديف، حيث وصل الفريقان مراراً وتكراراً إلى مرمى الآخر، ولكن سوء اللمسة الأخيرة حال من دون إحراز المزيد من الأهداف.

ورد النصر اعتباره من الجهراء وهزمه بهدفين نظيفين أحرزهما باسكال وعصام فايل، وكان الجهراء قد هزم النصر مرتين ذهاباً وإياباً في الدوري، آخرها في الاسبوع الماضي، إلا أن النصر لعب مباراة جيدة دفاعاً وهجوماً، وفرض سيطرته على مجريات اللعب، وأحسن مراقبة البرازيلي فينسيوس أخطر مهاجمي الجهراء، وساعده على فرض سيطرته طرد صانع ألعاب الجهراء عادل حمود للإنذار الثاني.

يذكران قرعة ربع النهائي جاءت موجهة وفقا لترتيب الأندية ضمن دوري الدرجتين في الموسم الماضي، وبناء عليه جرى إبعاد رباعي دوري الأضواء (الكويت والقادسية والعربي والنصر) عن المواجهات المباشرة فيما بينها.

من ناحية أخرى، وقع اختيار الجهاز الفني لمنتخب الكويت تحت 19 سنة لكرة القدم على 38 لاعباً للمشاركة بكأس العرب للشباب المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة في سبتمبر المقبل. وهم: وليد الرشيدي، نواف جازع، أحمد نزال، راشد فراج، حمد الديحانى، ياسر شاهين، أحمد الظفيري، خالد عوض، ناصر العنزي، يوسف ركاد، طلال الانصاري، عيسى العقيلي، أحمد الكندري، حسين فؤاد، إبراهيم العازمي, أحمد يونس، عبدالرحمن الهاجري، عبدالمحسن التركماني، زيد زكريا، عبدالله الربيعة، علي خلف، يعقوب الصراف، خالد الشمري، عادل فريح، محمد عباس، عبدالله ماوي، هادي المطيري، محمد عبدالرحمن، نواف مرزوق، ناجي العجمي، أحمد المطيري، يوسف الخبيزي، مبارك النصار، طلال جازع، حسين الحربي، خليفة مبارك، محمد العنزي، عذبي الفيلكاوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا