• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كلينتون تختار تيم كين مرشحاً لمنصب نائب الرئيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

واشنطن (أ ف ب)

اختارت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون أمس تيم كين السناتور عن فيرجينيا رجل التوافق والسياسي المعروف، مرشحا لمنصب نائب الرئيس الاقتراع الرئاسي الذي سيجرى في نوفمبر. وباختيارها تيموثي مايكل كين صاحب السمعة الطيبة والمسيرة السياسية المثالية، نائبا محتملا لرئيس الولايات المتحدة، قررت كلنتون تعزيز جدية مواجهتها لترامب. وكتبت كلينتون على تويتر «يسرني الإعلان عن أن تيم كين هو مرشحي لمنصب نائب الرئيس»، مشددة على أنه «رجل كرس حياته للنضال من أجل الآخرين».

ويأتي إعلان كلينتون قبل أيام من افتتاح المؤتمر العام للحزب الديمقراطي غدا الاثنين الذي سيقر ترشيحها رسميا باسمه لانتخابات الرئاسة.

وقالت كلينتون بعد دقائق إن «كين رجل متفائل لا يهادن ويؤمن أنه ليس هناك مشكلة لا يمكن حلها إذا عملنا على حلها»، مذكرة بأنه سياسي «لم يخسر أي انتخابات».

وكين السناتور عن فيرجينيا وحاكمها السابق مكسب حقيقي لكلينتون في هذه الولاية الأساسية التي يمكن أن تصوت للديمقراطيين أو للجمهوريين في الثامن من نوفمبر. وكان قد ساهم في انتخابات 2008 التي فاز فيها أوباما في دفع فيرجينيا إلى المعسكر الديمقراطي للمرة الأولى منذ 1964.

وتيم كين السياسي البالغ من العمر 58 عاما محام درس في هارفارد. ويتقن اللغة الإسبانية خصوصا بعدما أمضى بعض الوقت في مهمة في هندوراس مع اليسوعيين، لذلك سيكون مكسبا مهما لجذب الناطقين بالإسبانية أكبر أقلية في الولايات المتحدة وأصواتهم حاسمة في الاقتراع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا