• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

راضٍ عن أداء لاعبيه رغم الإحباط

لوجوين:الحكم لم يحتسب ركلة الجزاء لأننا عُمان!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

كانبرا (الاتحاد)

أبدى بول لوجوين مدرب منتخب عُمان، حزنه الشديد لخسارة أولى مبارياته في مستهل مشواره بكأس آسيا مساء أمس أمام كوريا الجنوبية بهدف، مشيراً إلى أن الحظ تخلى عن فريقه في وقت قاتل، خصوصاً في رأسية عماد الحوسني التي كانت كفيلة بقلب سيناريو المباراة لمصلحة الأحمر العُماني، مشيراً كوريا فازت ببراعة حارس مرماها الذي أنقذ المباراة وأسهم في فوز منتخب بلاده، خاصة في الفرصة الخطرة قبيل نهاية المباراة. ولم يكن لوجوين راضياً عن التحكيم، واعتبر أنه لو احتسب الحكم النيوزيلندي بيتر أوليري ركلة جزاء لفريقه في نصف الساعة الأول من اللقاء إثر عرقلة واضحة داخل المنطقة من كيم جونج سو على قاسم سعيد، لاختلفت نتيجة المباراة.

و«أنا لا أطالب بأن يمنحني أحد أفضلية، كلا، كلا، ما أريده هو الإنصاف»، هذا ما قاله لوجوين الغاضب بعد المباراة، مضيفاً «إنها ركلة جزاء مائة في المئة وبدون أي تردد، لكن لماذا (لم تحتسب)؟ لأننا عُمان؟ إنه قرار سيء جداً جداً في بطولة من هذا المستوى».

وتابع «في بعض الأحيان قد يحصل جدل (حول صحة ركلة الجزاء)، لكن في هذه الحالة ليس هناك أي جدل، أي نقاش، إنها ركلة جزاء مائة في المئة. كانت المباراة سوف تتغير بعدها على الأرجح، إذا كنت متقدماً 1-صفر فالوضع سيختلف بالتأكيد». وبعيداً عن مسألة ركلة الجزاء، كان لوجوين راضياً عن أداء فريقه، وتابع «واصلنا المحاولة حتى النهاية وحتى الدقيقة الأخيرة، كنا نريد تعديل النتيجة، أنا محبط لأننا كنا قريبين وسنحت لنا فرص واضحة. أعتقد أننا نقترب أكثر من الوصول إلى مستوى منافسة منتخبات مثل كوريا الجنوبية».

وواصل «عندما تهتز شباكك بهدف واحد أمام فريق مثل كوريا الجنوبية بإمكانك أن تكون راضياً لأن المنتخب الكوري ليس بالخصم السهل، هذا دليل على أننا نسير على الطريق الصحيح». وأردف مدرب ليون السابق: «رغم أنني لا أرضى على الإطلاق بأي خسارة، فإن اللاعبين قدموا أفضل ما بوسعهم، لقد قاتلوا بقوة على أرض الملعب، كما إنني أهنئ منتخب كوريا الجنوبية لقد استحقوا الفوز». وكشف لوجوين انه قد يقوم بإشراك المهاجم عماد الحوسني ولاعب الوسط محسن جوهر لفترات أطول في المباريات المقبلة بعدما شاركا كبدلاء في هذه المباراة، مضيفاً «الحوسني عاد مؤخراً من الإصابة ولم يكن في حالة بدنية تسمح له بالمشاركة منذ البداية، أما محسن فهو لاعب شاب وجديد على الفريق، وربما يكون من اللاعبين الكبار مستقبلاً، سوف أتابع حالة كل لاعب بعد هذه المباراة وربما أقوم بتغييرات في التشكيلة (التي ستواجه أستراليا المضيفة الثلاثاء المقبل)».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا