• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البرازيل تدعو شيخ الأزهر لافتتاح المونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

محيي وردة (القاهرة)

تسلم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، دعوة من ديلما روسيف، رئيسة البرازيل، لإلقاء كلمة عن السلام، وضرورة نبذ التعصب والعنف في العالم، خلال افتتاحية كأس العالم المقرر إقامتها في البرازيل يونيو المقبل، وذلك خلال استقباله لسفير البرازيل بالقاهرة، ماركو برنداو. وأكد الطيب أن الأزهر الشريف مؤسسة علمية تعنى بتوضيح حقائق الدين الإسلامي، الداعية إلى التمسك بالقيم الدينية، والفضائل والتسامح وقبول الآخر. وحث شيخ الأزهر المسلمين البرازيليين والجاليات الإسلامية في البرازيل، على الاندماج الواعي في المجتمع البرازيلي مع الحفاظ على الهوية الإسلامية، ليكونوا إضافة للمجتمع البرازيلي، ووعد شيخ الأزهر بقبول دعوة رئيسة البرازيل إذا ما سنحت الفرصة للتواجد في هذا الحدث.

وأوجدت الدعوة حالة من الارتياح داخل الأوساط الدينية الإسلامية، حيث أشاد كافة رجال الدين بقبول شيخ الأزهر للدعوة واعتبروها فرصة لتصحيح المفهوم عن الدين الإسلامي، في حدث يترقبه العالم أجمع.

ومن جانبه، أعرب السفير البرازيلي عن سعادته بلقاء الطيب في زيارته الأولى للأزهر الشريف، وتقديره للدور الوطني الذي يقوم به الأزهر الشريف دعماً للسلام والاستقرار في العالم، وأطلع السفير البرازيلي، شيخ الأزهر على الحرية التي يعيشها المواطنون المسلمون في البرازيل، وانتشار المساجد والجمعيات الإسلامية، كما أشاد السفير باندماجهم في المجتمع البرازيلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا