• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إنجلترا.. «المدفعجية» يقلب الطاولة على ويستهام بثلاثية في ستاد «الإمارات»

فينجر: الانتصار أثلج الصدور وأعاد آرسنال للمنافسة بين الكبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

شدد آرسين فينجر المدير الفني لفريق آرسنال على أهمية الفوز على ضيفه ويستهام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب «الإمارات»، والمؤجلة من الجولة 34 للدوري الإنجليزي الممتاز. وأشار المدرب الفرنسي في تصريحات عقب المباراة إلى أن الفوز كان مستحقاً، رغم الصعوبات التي واجهها آرسنال في الشوط الأول، مضيفاً أن لاعبيه نجحوا في السيطرة على المباراة تماماً، وأضافوا هدفين رائعين في الشوط الثاني، مما منح «المدفعجية» انتصاراً أثلج الصدور. وأضاف فينجر أن أداء لاعبيه كان جيداً، وهذا الفوز أثبت أن آرسنال عاد إلى أجواء المنافسة، وجاء بعد مباراة أخرى قوية، بالفوز على ويجان أتليتك بركلات الترجيح في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وكان الكثير من التساؤلات قد ثار خلال الفترة الأخيرة حول ما إذا كان «المدفعجية» يمتلك بالفعل المؤهلات التى تمكنه من المنافسة على بطولة الدوري، إلا أن فينجر أكد أن الفوز الكبير لآرسنال على جاره ويستهام بدد الكثير من الشكوك التي حامت بشأن الفريق.

وكان آرسنال قد استعاد المركز الرابع في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه ويستهام يونايتد إلى فوز كبير 3-1 في المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة أمس الأول على ملعب الإمارات بالعاصمة البريطانية لندن. ويدين آرسنال بفوزه إلى مهاجمه الدولي البولندي لوكاس بودولسكي الذي سجل ثنائية محولا تخلف فريقه صفر-1 إلى فوز 3-1.

وكان ويستهام يونايتد البادئ بالتسجيل عبر مات جارفيس عندما استغل كرة الإيطالي أنطونيو نوتشيرينو إثر توغل داخل المنطقة فتابعها برأسه داخل المرمى الخالي (40). فقد فاجأ ويستهام الجميع بإحرازه هدف التقدم عبر ضربة رأس من لاعبه ماثيو جارفيس قبل أن يتعادل الألماني لوكاس بودولسكي سريعا لآرسنال في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني، واصل آرسنال انتفاضته ليحرز نجمه الفرنسي أوليفيه جيرو الهدف الثاني في الدقيقة 55 من متابعة لتمريرة زميله توماس فيرمايلين، قبل أن يعود بودولسكي لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثالث لفريقه وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 78 من متابعة لتمريرة الويلزي آرون رامسي. وواصل آرسنال بهذا الفوز رسم البسمة على وجوه جماهيره، بعدما تأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الانجليزي عقب فوزه على ويجان أتليتك بركلات الترجيح يوم السبت الماضي.

وارتفع رصيد أرسنال بهذا الفوز إلى 67 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، متقدما بفارق نقطة واحدة على إيفرتون صاحب المركز الخامس الذي قبل مباراته المؤجلة من المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانجليزي مع فريق كريستال بالاس التي جرت في وقت متأخر أمس. في المقابل، توقف رصيد ويستهام عند 37 نقطة ليظل في المركز الحادي عشر، بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي والسابعة عشرة هذا الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا