• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

تتوزع على مختلف المناطق الشمالية بالدولة

إنشاء محطات للطاقة الشمسية بكلفة 500 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

عجمان وام

عجمان (وام)

تعتزم الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء إنشاء محطات تعمل بالطاقة الشمسية بسعة 100 ميغاواط في مختلف مناطق الدولة الشمالية بكلفة 500 مليون درهم.

وأكد محمد محمد صالح مدير عام الهيئة حرص «الاتحادية للكهرباء والماء» على تحقيق رؤيتها في تقديم أفضل خدمات الكهرباء والماء والإسهام في التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى المعيشة بحلول 2021.. وذلك تماشيا مع توجهات الدولة.

وقال إنه سيتم العمل على إنشاء مشروع جديد لمحطة تعمل بالطاقة الشمسية في مناطق الدولة الشمالية بإشراف الهيئة والشراكة مع القطاع الخاص..لافتا إلى بدء العمل في المشروع خلال العام الجاري والانتهاء منه نهاية العام.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى استخدام الطاقة النظيفة من خلال الطاقة الشمسية، موضحا أنه وفقا للأجندة الوطنية لـ2021 فإنه سيتم العمل على توفير 24% من الطاقة المستخدمة. ولفت إلى أنه يجري العمل على اعتماد الدراسة الشاملة للمشروع وطرحه للمناقصة وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأوضح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أن المشروع يهدف إلى تخفيض الانبعاث الكربوني وتكلفة إنتاج الطاقة مما يسهم في بناء بيئة سليمة متكاملة في مناطق الدولة كافة والتي تخضع لإشراف الهيئة الاتحادية والعمل ضمن الرؤى الاستراتيجية والمستقبلية للقيادة الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا