• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الأزهر يدين حادث إطلاق النار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

أحمد شعبان (القاهرة)

أدان الأزهر الشريف حادث إطلاق النار الذي تعرض له أحد مراكز التسوق بمدينة ميونيخ جنوب ألمانيا مساء أمس الأول، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وأكد الأزهر الشريف، في بيان له، إدانته الشديدة لهذا الحادث أيًّا كانت دوافعه، معربًا عن خالص تعازيه لألمانيا حكومة وشعباً، ولأهالي وأسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

كما أدان وزير الأوقاف المصري، الدكتور محمد مختار جمعة الحادث، وأكد أن مواجهة الإرهاب لا تزال التحدي الكبير أمام العالم كله، مشيراً إلى أنه يتم الإعداد لمؤتمر دولي كبير لمواجهة تحديات الإرهاب وتحقيق الفهم المستنير للأديان.

وقال وزير الأوقاف، في بيان رسمي: «لدينا استراتيجية واضحة لنشر الفهم المستنير للإسلام في العالم كله، وإن الخِطبَة الموحدة المكتوبة التي نهدف من ورائها إلى مشروع فكري مستنير وفق خطة شاملة تعد من معالم هذه الاستراتيجية، حتى نقضى على فوضى الخطاب الديني، ونسترده من خاطفيه، ونعيده إلى مساره الصحيح».

هذا ويطلق مرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية حملة توعية جديدة تحت عنوان «مفهوم الجهاد في الإسلام» وذلك لتوضيح وبيان المفهوم الصحيح للجهاد في الإسلام، وتصحيح الأفكار المغلوطة حوله.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا