• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تنكيس الأعلام في جميع أنحاء البلاد حداداً على الضحايا

ألمانيا: لا علاقة لمهاجم ميونيخ بـ «داعش» أو «اللاجئين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

برلين (وكالات)

كشفت الشرطة الألمانية هوية منفذ الهجوم على مركز أوليمبيا التجاري في ميونيخ مساء أمس الأول، والذي أسفر عن مقتله بالإضافة إلى 10 أشخاص آخرين وإصابة 27. وقال قائد شرطة ميونيخ هوبرتوس أندرا، إن المسلح شاب ألماني من أصل إيراني يبلغ من العمر 18 عاماً، ولا صلة له بتنظيم «داعش» أو اللاجئين، ولم يكن معروفاً من قبل للشرطة. وعثر على المهاجم الذي كان يحمل مسدساً مقتولاً بعيار ناري يشتبه بأنه أطلقه على نفسه، ومن بين ضحايا الهجوم، ثلاثة أتراك ويوناني وثلاثة أشخاص من كوسوفو.

وأضاف أندرا، في مؤتمر صحفي، أن دوافع منفذ الهجوم «غير واضحة»، وأن السلطات الألمانية تعمل على التحقق من هوية الضحايا، وأوضح أن المسلح استخدم في الهجوم على مركز أوليمبيا التجاري مسدساً حسب الأدلة المبدئية، وتم العثور معه على سلاح غير مرخص إضافة إلى ثلاثمئة طلقة.

وأكد قائد شرطة ميونيخ أن الرجال الثلاثة الذين شوهدوا يفرون من موقع إطلاق النار غير ضالعين في الهجوم، بعد أن أطلقت الشرطة حملة بهدف اعتقالهم. وأضاف قائد الشرطة، «وجدنا دلائل تشير إلى أن المهاجم يهتم بقضايا مرتبطة بالمختلين عقليا» الذين ارتكبوا عمليات قتل، وخصوصا كتب ومقالات في صحف، وقال إن المحققين عثروا داخل منزل منفذ الهجوم على كتب عن حوادث القتل العشوائي، مشيرا إلى أنه كان شديد الاهتمام بهذا الموضوع.

وقال المدعي العام في ولاية بافاريا، إن منفذ الهجوم خضع لعلاج نفسي من الاكتئاب، مشددا على عدم ارتباطه بأي أفكار سياسية. وأضاف أن هجوم ميونيخ يبدو «وفق المعلومات الحالية مجرد عمل كلاسيكي واعتداء فردي ارتكبه شاب «مختل عقليا»، كما أوضح أنه لا علاقة بمنفذ الهجوم بجرائم قتل عشوائية سابقة.

وأعلن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير أمس السبت، أن منفذ هجوم ميونيخ لم يكن معروفا من قبل سلطات الأمن الألمانية، وأوضح أنه «لا توجد حتى الآن تحقيقات شرطية معروفة تمت حوله» وأضاف أنه لذلك لم تكن هناك معلومات ذات صلة من أمن الدولة عنه، « كما أنه لا توجد أي شواهد عن هذا الشخص معروف لدى أجهزة الاستخبارات». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا