• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال المشاركة في منتدى البحرين الدولي

«أبوظبي للمعلومات» يستعرض جهوده لتعزيز التحول الرقمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أبوظبي (الاتحاد)

سلّط «مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات»، الضوء على جهوده الرامية إلى تعزيز التحول الرقمي للخدمات الحكومية عبر عدد من القنوات الرقمية ذات القيمة المضافة، وذلك خلال مشاركته الأسبوع الماضي في «منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2015».

وتمحورت أهداف المنتدى، الذي جمع نخبة المتخصصين مؤخرا، حول تبادل المعرفة المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واستعراض أحدث المبادرات والحلول العالمية المبتكرة بمجال الحكومة الإلكترونية مع التركيز على القطاع الخاص.

وقال راشد لاحج المنصوري، مدير عام المركز: «شكل منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2015 منصة مثلى مكنت المركز من استعراض جهوده الرامية إلى رفع مستوى الوعي حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعزيز بناء قدرات الحكومة الإلكترونية في إمارة أبوظبي وكان من الإيجابي أن نشارك في مثل هذا الحدث والالتقاء بخبراء دوليين، وتبادل الخبرات والتوقعات المستقبلية حول تقنيات الحكومة الإلكترونية الدولية».

وضمن مشاركة المركز في المنتدى، قدمت خولة الفهيم مدير تنفيذي بالإنابة - برنامج البيانات المكانية، لمحة مفصلة حول رؤية المركز وأهدافه الاستراتيجية في إرساء بنية تحتية مستدامة ومتينة بمجال الحكومة الإلكترونية في أبوظبي.

كما استعرضت مركز البيانات المكانية لإمارة أبوظبي، الذي يوظف بيانات نظام المعلومات الجغرافية كأحد مكونات البنية التحتية الرئيسية للتنمية الوطنية والمادية والثقافية والاقتصادية في مجالات الطرق السريعة، والاتصالات، والشبكات، والرعاية الصحية، والتعليم وصولاً إلى المرافق السياحية. ويلعب مركز البيانات دوراً محورياً في إدارة المرافق، وسجلات الأراضي، والتخطيط العمراني، والطوارئ، والقضايا البيئية إلى جانب مجالات النقل والتجارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا