• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بوهانج يتخطى «الأبيض الصغير» برباعية

«البنفسج» إلى «مربع ذهب» دولية العين بـ «العلامة الكاملة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

صلاح سليمان (العين)

تأهل «البنفسج الصغير» إلى نصف نهائي بطولة العين الدولية للناشئين لكرة القدم، في نسختها السابعة، بالفوز على بنفيكا البرتغالي 3 - 1 بركلات الترجيح، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في مباراتهما مساء أمس الأول، ضمن اليوم الثالث للمنافسات التي انطلقت الأحد الماضي، على ملعب ستاد طحنون بن محمد بالقطارة ليتصدر «الزعيم الصغير» المجموعة الأولى للبطولة بالعلامة الكاملة، وله ست نقاط بعد تغلبه يوم الأحد الماضي في مباراة الافتتاح على هامبورج الألماني بستة أهداف مقابل هدف. كان الحذر الشديد عنواناً لأداء الفريقين في الدقائق الافتتاحية، حيث حرص كل فريق علي مراقبة مفاتيح المنافس التي وقف عليها المدربان في المباريات التي أقيمت في اليومين الماضيين، حيث حرص المدافعون على عدم ترك مساحة كافية لتحركات المهاجمين منعاً لوصولهم إلى الشباك.

وقام لاعبو العين بمحاولات عدة، من أجل تسجيل هدف السبق، ونجحوا في الوصول إلى مرمى الفريق البرتغالي مرات عدة، إلا أنهم لم يتمكنوا من ترجمة الفرص التي لاحت لهم إلى أهداف، لتضيع كل جهودهم بسبب الخطة الدفاعية التي نفذها المنافس، وهو المصير نفسه الذي واجهته هجمات الفريق الآخر الذي حصل أيضاً على بعض الفرص، إلا أنه لم يستثمرها كما ينبغي، وشكل مهاجمو العين جاسم يعقوب وعبدالرحمن أحمد وعيسى عبيد خطورة كبيرة وضغطاً متواصلاً على جبهة بنفيكا إلا أن هجماتهم عابها التسرع وعدم التركيز أمام المرمى.

وفي الشوط الثاني، تخلى لاعبو بنفيكا عن أسلوبهم الدفاعي، وبدأوا في بناء الهجمات على مرمي العين، إلا أن الحارس غيث حسين لم يسمح لهم بالنيل من شباكه، ولم تستمر مساعي ومحاولات بنفيكا الهجومية طويلاً، إذ سرعان ما بدا التعب على لاعبيه بسبب عامل حرارة الجو ليترجع الفريق مرة أخرى إلى منطقته الخلفية إلى أن أعلن الحكم نهاية الشوط الثاني والوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي، ليلجأ الطرفان إلى ركلات الترجيح لفك الارتباط، والتي انحازت لأصحاب الأرض ليتفوقوا على ضيفهم بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت في اليوم نفسه، اعتلى بوهانج الكوري الجنوبي قمة المجموعة الثانية، بتغلبه على منتخبنا الوطني تحت 17، بأربعة أهداف مقابل هدف، ورفع بوهانج رصيده إلى ست نقاط، وسبق له التفوق على مانشستر سيتي الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، في مباراتهما الأولى التي جرت يوم الافتتاح، ليتأهل الكوريون إلى نصف النهائي بـ «العلامة الكاملة».

بدأت المباراة بأداء متكافئ من الجانبين، حيث سعى كل فريق إلى فرض هيمنته، وتشديد قبضته على مجريات اللعب، والسيطرة على منطقة المناورة، وأسفرت جهود منتخبنا الوطني عن هدف السبق عن طريق جاسم سالم جوهر بعد سبع دقائق من انطلاقة اللقاء، وسرعان ما بدأ الفريق الكوري رحلة البحث عن التعادل، ليمارس ضغطاً متواصلاً على مرمى منتخبنا الوطني، ويحقق مسعاه بعد أن سجل جونيان سوو أول أهدافه في الدقيقة 20 من تسديدة قوية أرسلها من داخل المنطقة ليعيد المباراة إلى المربع الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا