• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الداخلية» تدعو المسافرين براً إلى دول «التعاون» التزام أنظمتها المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

دعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين المسافرين براً على متن مركباتهم إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، خصوصاً المملكة العربية السعودية، إلى التقيد بتعليمات أنظمة السير والمرور المعمول بها هناك، تجنباً لتعرضهم للمساءلة القانونية، والحوادث المرورية.

وأصدرت الوزارة كتيب توعية للمسافرين، يحثهم على التأكد من صلاحية المركبة، وتوفير الإسعافات الأولية، وجلوس الأطفال في المقاعد الخلفية، وربط حزام الأمان، متضمناً نصائح وإرشادات أخرى، ويوزع في المنافذ البرية عليهم.

وحث العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، المسافرين على الانتباه إلى معدلات السرعة المحددة على طرق دول مجلس التعاون الخليجي، أثناء قيادة مركباتهم، موضحاً أن السعودية تطبق عقوبة الحجز للسائقين الذين يتجاوزون السرعة المقررة على الطرق، وتحدد مدة الحجز بناءً على السرعة التي يُضبط بها السائق والغرامة المالية والتي تبدأ من 100 ريال وقد تصل إلى 900 ريال مع حجز المركبة.

وأشار إلى أن السلطات السعودية حددت نسبة تلوين زجاج المركبات (المخفي) بنسبة 30% مع عدم السماح بوجود العاكس على المركبة، وعدم السماح بتظليل الزجاج الأمامي والخلفي والجانبي للمقاعد الأمامية، والسماح بتظليل الزجاج الجانبي للمقاعد الخلفية فقط، وأن يشمل تأمين المركبة أراضي الدول المراد السفر إليها.

ودعا الزعابي المسافرين إلى الالتزام بالسرعات المحددة على الطرق في دول المجلس، حفاظاً على حياتهم وحياة الآخرين، والالتزام بقواعد السير والمرور، داعياً إياهم إلى عدم إدخال إضافات على مركباتهم، أو إجراء تغييرات جوهرية في المحرك أو «الشاصي» (الهيدروليك في المركبات)، (الأصوات المرتفعة جداً في المركبة)، أو لونها، أو كتابة عبارات تخدش الحياء العام.

وطالبهم باختيار الأوقات المناسبة للقيادة، والتي يفضل أن تكون قبل دخول الساعات المتأخرة من الليل، والتأكد من صلاحية أضواء المركبة، وأخذ الحيطة والحذر من مخاطر الطريق، والانتباه إلى الأماكن التي تنتشر فيها الإبل السائبة، وعدم الانشغال بأمور أخرى، مشدداً على أهمية الالتزام بالحمولة المحددة، وعدم القيادة بسرعة متهورة، وعدم الخروج بمواكب لتجنب تعرضهم للحوادث المرورية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض