• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مملوكة لشركة موانئ دبي العالمية

«بي آند أو- ماريتايم» الإماراتية تجلي سفنها وطواقمها من اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (الاتحاد)

قامت شركة الخدمات الملاحية «بي آند أو- ماريتايم»، التابعة لشركة موانئ دبي العالمية أمس، بإجلاء موظفيها العاملين في مشروع بلحاف في اليمن، وذلك بعد مشاورات مع شركة «اليمن للغاز الطبيعي المسال»، المطورة للمشروع مع شركة «توتال» الفرنسية وذلك بالتزامن مع الأحداث التي يشهدها اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم موانئ دبي العالمية في تصريح لـ «الاتحاد» إنه تم إجلاء 21 موظفاً و4 من زوارق القطر التي كانت تعمل في الموقع لمساعدة ناقلات الغاز الطبيعي المسال، كجزء من العقد مع الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال. وأضاف أن سفن القطر المملوكة للشركة اتجهت إلى جيبوتي ومن المتوقع أن تصل اليوم الاثنين مع جميع أفراد الطاقم إلى مكان آمن.

وتقدّم «بي آند أو- ماريتايم»، التابعة لموانئ دبي العالمية حلولاً متخصصة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية البحرية، حيث تتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص على حد سواء.

وتقوم الشركة منذ أعوام بتوسيع عروض خدماتها لتشمل مناطق جغرافية متعددة، وهي توفر خدمات بحرية متميزة في جميع أنحاء أستراليا وآسيا وأوروبا وأميركا الجنوبية والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتم تاسيس «بي آند أو- ماريتايم» عام 1960 لتقديم الخدمات الملاحية في أستراليا وجنوب شرق آسيا واحتفظت الشركة بموقعها الريادي في هذه الصناعة نظرا لتفوقها في مجال لسلامة والابتكار في خدمات الدعم البحري. وتوسعت محفظة الشركة لتشمل ملكية وإدارة السفن واستئجارها، خدمات الموانئ والحلول اللوجستية مع التزامها بمعايير السلامة وحماية البيئة.

وسبق أن تخلت شركة موانئ دبي العالمية عن كامل حصتها في شركة دبي وعدن لتطوير الموانئ لمصلحة مؤسسة اليمن وخليج عدن للموانئ في إطار اتفاق ودي بين الطرفين.

وقالت موانئ دبي العالمية حينها: «إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الفرقاء اليمنيين مهم للغاية بالنسب لموانئ دبي العالمية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا