• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وفد رسمي يستكشف في واشنطن إمكانية تنفيذ مشاريع فضائية مشتركة والتعاون في مجال التدريب

الإمارات تبحث تعزيز التعاون مع أميركا في قطاع الفضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت وكالة الإمارات للفضاء زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، برئاسة الدكتور خليفة محمد ثاني الرميثي رئيس الوكالة، والدكتور محمد ناصر الأحبابي المدير العام، ووفد مرافق من قطاع الفضاء الإماراتي.

وتخللت الزيارة اجتماعات وزيارات رسمية لجهات مختلفة في العاصمة واشنطن بهدف بحث وتعزيز أطر التعاون والشراكة بين البلدين في مجال قطاع الفضاء.

وتأتى الزيارة ضمن جهود الوكالة الرامية إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية الدولية، بما يعزز دور دولة الإمارات ومكانتها في قطاع الفضاء الدولي.

وبدأت الزيارة التي استمرت لخمسة أيام بزيارة إلى وزارة الخارجية الأمريكية، حيث بحث الطرفان فرص الشراكة بين الإمارات والولايات المتحدة الأميركية في قطاع الفضاء على الصعيدين المدني والأمني، وكيف يمكن للولايات المتحدة مشاركة الخبرة والمعرفة في هذا القطاع الحيوي إلى دولة الإمارات ومن تأسيس وكالة الإمارات للفضاء، ولا سيما وأنها تعد من أكثر الدولة المتقدمة في هذا المجال.

وبارك الجانب الأمريكي لدولة الإمارات إقدامها على تأسيس وكالة الفضاء وإدراكها للأهمية التي سيلعبها هذا القطاع في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا