• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

71 دولة تشارك في حلم «الأيام الثلاثة»

987 بطلاً يبدؤون تحدي «عالمية أبوظبي» لمحترفي الجو جيتسو اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

نبيل فكري (أبوظبي)

اليوم.. ينطلق الحلم.. اليوم تدخل صالة «أرينا بنك الخليج الأول» بمدينة زايد الرياضية تاريخ الجو جيتسو، حين يكتب أبطال اللعبة من محترفي اللعبة أول سطر في «عالمية المحترفين» السادسة على بساط الصالة الجديدة، في ثالث أيام البطولة التي تقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

اليوم، تضج صالة «الأرينا» بهتاف العالم، في مساندة الأبطال الذين جاؤوا من مختلف القارات، يسطرون على أرض أبوظبي ملحمة جديدة في عالم الفن النبيل، متطلعين إلى إثبات مكانتهم في عالم اللعبة أولاً، والمنافسة على الجوائز التي لا تجدها اللعبة إلا في أبوظبي، عاصمتها العالمية، ويبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة مليوناً و610 آلاف درهم.

وسجلت البطولة هذا العام أعلى نسبة مشاركين في بطولة فردية على الإطلاق، حيث يشارك في المنافسات 987 لاعباً ولاعبة من 71 دولة على مستوى العالم، ويخوض منافسات الرجال 857 لاعباً، بينما يشترك في البطولة 130 في منافسات السيدات، وتأتي البرازيل في صدارة الدول المشاركة، من حيث أعداد اللاعبين حيث تدفع بـ 280 لاعباً ولاعبة في مختلف الأوزان، تليها الإمارات من حيث المشاركة بـ 130 لاعباً ولاعبة، من بينهم 126 في منافسات الرجال، و4 لاعبات في منافسات السيدات، ثم تأتي روسيا في المركز الثالث بـ 82 لاعباً، وأميركا في المركز الرابع بـ 58 لاعباً ولاعبة.

وتقام منافسات الرجال في الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود عبر 9 أوزان هي 64 كجم، و70 كجم، و76 كجم، و82 كجم، و88 كجم، و94 كجم، و100 كجم، ووزن فوق 100 كجم، بالإضافة إلى الوزن المفتوح، بينما تقام منافسات السيدات في أحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود عبر 5 أوزان هي وزن 60 كجم، و66 كجم، و72 كجم، وفوق 72 كجم، والوزن المفتوح.

ويعقد المنتخب الإماراتي للجوجيتسو آماله على أبرز نجومه في مقدمتهم فيصل الكتبي الذي يشارك في منافسات الحزام البني تحت 100 كجم، وحسن الرميثي في وزن 76 كجم للماسترز فئة الحزام البنفسجي، وطارق الكتبي في وزن 70 كجم للحزام البني، وعيد ريحان وزن فوق 100 كجم في الحزام البنفسجي، بالإضافة إلى اللاعبين علي الدرعي وجابر الدرعي ويحيى الحمادي، وفي السيدات تتعلق الآمال على نجمات نادي الجزيرة: شمسة حسن وإيمان محمد ونسرين شهدي وشفاء حسن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا