• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال اجتماعه غداً في الكويت

وزراء المالية العرب يبحثون مبادرة الإمارات لدعم الاستقرار الاقتصادي بالمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

الكويت (الاتحاد)-

الكويت (الاتحاد)

يبحث مجلس وزراء المالية العرب خلال اجتماعه غداً في الكويت، تقارير متابعة حول محاور مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الاستقرار الاقتصادي في المنطقة العربية، بحسب جدول أعمال الدورة.

وتعقد الدورة الاعتيادية السادسة لمجلس وزراء المالية العرب برئاسة الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف وزير المالية في المملكة العربية السعودية.

ويشارك في أعمال هذه الدورة وزراء المالية في الدول العربية، ويتولى صندوق النقد العربي مهام أمانة هذا المجلس منذ إنشائه، فيما يحضر الاجتماع بصفة مراقب كل من جامعة الدول العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والمدراء التنفيذيون العرب في كل من صندوق النقد والبنك الدوليين.

ويتضمن جدول أعمال الدورة عدداً من المواضيع الهامة التي تضمنها تقرير الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير عام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.

ويناقش المجلس خلال الاجتماع، تبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية في مجال الإصلاح الضريبي، حيث سيقدم معالي هاني قدري دميان وزير المالية في جمهورية مصر العربية، عرضاً حول تجربة مصر في مجال الإصلاح الضريبي.

كما يستعرض التطورات الاقتصادية الدولية والإقليمية والتحديات التي تواجه اقتصادات الدول العربية، حيث ستتم مناقشة ورقة عمل حول «تحسين العدالة والكفاءة في الأنظمة الضريبية في الدول العربية» المقدمة من صندوق النقد الدولي، وورقة عمل حول «متطلبات بناء رأس المال البشري لفرص العمل المنتجة في الدول العربية» المقدمة من البنك الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا