• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الاتحاد الأوروبي طالب برلين بعلاج «مشكلات موجودة» قبل أشهر من كارثة الطائرة

نقص موظفي هيئة الطيران الألمانية يقلص قدرتها على فحص الطائرات وأطقمها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

رويترز

بروكسل (رويترز)

قالت المفوضية الأوروبية إن هيئة رقابة أوروبية وجدت «مشكلات» في هيئة الطيران الألمانية خلال مراجعة دورية لفرض تطبيق معايير السلامة الجوية.

ولم يوضح بيان المفوضية متى أجريت هذه المراجعة، ولكن صحيفة وول ستريت جورنال قالت إن المفوضية طلبت من برلين في نوفمبر الماضي «علاج المشكلات الموجودة منذ فترة طويلة» وذلك قبل أشهر من تحطم طائرة لشركة جيرمانوينجز الأسبوع الماضي مما أدى لمقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 150 شخصا.

ونقلت الصحيفة عن شخصين على إطلاع على هذه المسألة قولهما إن مسؤولي الاتحاد الأوروبي وجدوا ان هيئة الطيران الألمانية تعاني من نقص في الموظفين مما يمكن أن يحد من قدرتها على القيام بفحوص للطائرات وأطقمها مثل الفحوص الطبية.

وتتركز الأنظار على التدقيق في أطقم الطائرات بعد تحطم طائرة شركة جيرمانوينجز في جبال الألب الفرنسية، ويقول مدعون فرنسيون إنهم يعتقدون أن مساعد الطيار أندرياس لوبيتز أسقط الطائرة متعمدا.

وقال متحدث باسم المفوضية في البيان الذي أرسل عبر البريد الالكتروني «على أساس توصيات الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (إياسا) أرسلت المفوضية المشكلات إلى ألمانيا من أجل حلها. ويجري حاليا تقييم ردود ألمانيا.

وأضاف البيان: «كل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لديها ملفات وهذا أمر طبيعي ومعتاد. إنه جزء من نظام إشراف مستمر.. فالنتائج تتابع بعمل تصحيحي مماثل لعملية مراجعة».

ولم يتسن الاتصال على الفور بالمتحدث لمزيد من التعليق.

وقالت متحدثة باسم هيئة الطيران الألمانية إن عمليات مراجعة إياسا لسلطات الطيران الوطنية مثل هيئة الطيران الألمانية تحدث عدة مرات سنويا. وقالت إن هيئة الطيران الألمانية ردت على عدد من الانتقادات التي وجهت إليها خلال عمليات المراجعة وتقوم إياسا بتقييم ذلك حاليا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا