• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م

بهدف تنشيط حركة السياحة للإمارة

أبوظبي تشارك في معرض سوق السفر بالبرازيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

رشا طبيله

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك وفد من القطاع السياحي في أبوظبي في فعاليات معرض سوق السفر العالمي لأمريكا اللاتينيّة، الذي يقام 22 أبريل الجاري، ويستمر 3 أيام في مدينة ساو باولو البرازيلية للمشاركة، وذلك بهدف تنشيط حركة السياحة البرازيلية إلى أبوظبي.

ويضم الوفد، الذي تقوده هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، 9 من أبرز الفنادق وشركات إدارة الوجهات السياحية ومشغلي الرحلات في أبوظبي، إضافة إلى شركة «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: «شهدت إمارة أبوظبي نمواً لافتاً في أعداد الزوار القادمين من البرازيل خصوصاً بعد قيام «الاتحاد للطيران» بتسيير رحلة جوية يومية إلى البرازيل في يونيو 2013. فقد ارتفع عدد النزلاء البرازيليين في منشآت أبوظبي الفندقية بنسبة 85% خلال عام 2014 ليتجاوز 10 آلاف نزيل أمضوا 36,401 ليلة فندقية بزيادة قدرها 70% مقارنة بعام 2013».

وأضاف النعيمي: «تعد البرازيل ودول أمريكا اللاتينية عموماً من الدول الواعدة بالنسبة لوجهتنا السياحية، حيث تشكل أبوظبي محطة توقف مميزة لرحلات الزوار من تلك المنطقة إلى آسيا وأستراليا، كما توفر لهم فرصة استثنائية للاستراحة أثناء رحلاتهم الطويلة واستكشاف ما تزخر به الإمارة من معالم سياحية وترفيهية فريدة». وتشير إحصائيات «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» إلى أن معدل إقامة الزوار البرازيليين، بلغ 3.36 ليلة ضمن 160 من أبرز الفنادق والشقق الفندقية في الإمارة خلال عام 2014.

من جانبه، قال يوسف صقر، المدير الإقليمي للمبيعات في مجموعة «هيلتون العالمية»: «نسعى إلى زيادة أعداد النزلاء القادمين من أمريكا اللاتينية في فنادق دولة الإمارات بنسبة 20% خلال هذا العام. ونتطلّع لإرساء تعاون مباشر مع مشغلي الرحلات ووكلاء السفر لتحديد فرص التسويق المناسبة في هذا المضمار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا