• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

«كهرباء دبي» تبحث التعاون مع وفد هولندي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بحث سعيد ‬محمد ‬الطاير، ‬العضو ‬المنتدب ‬الرئيس ‬التنفيذي ‬لهيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي، مع ‬وفد من ‬البعثة ‬الاقتصادية ‬الهولندية ‬لدى ‬دولة ‬الإمارات ‬مشروعات الهيئة، لا سيما المتعلقة بالطاقة النظيفة، وتبادل الخبرات والمعلومات والتقنيات والمساهمة في تحقيق النمو المستدام لإمارة دبي.

وترأس الوفد الهولندي فرانك ‬ووترز ‬وضم ‬ممثلين ‬عن ‬شركات ‬هولندية ‬متخصصة ‬في ‬الطاقة ‬النظيفة ‬والمستدامة، ‬وإدارة ‬النفايات، ‬وتحويل ‬النفايات ‬إلى ‬طاقة، أبرزها ‬شركة ‬أر ‬دبليو ‬إي، ‬وإنترأكت، ‬أس ‬فور ‬إينرجي، ‬وسي ‬جاي ‬أس ‬ترايد ‬سوليوشنز، ‬وإكشيوس ‬هاردوير.

حضر اللقاء أحمد المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، وستيفان لي جنتيل، المدير التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة، والدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الموارد البشرية ودعم الأعمال، وخولة المهيري، نائب الرئيس- قطاع التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة، والدكتور عبدالله الحمادي، نائب الرئيس‏‭ ‬-‭ ‬الاستراتيجية ‬وإدارة ‬الأداء ‬في ‬هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي.

وقدم الطاير شرحاً عن عمل الهيئة وأنشطتها وتطورها والتقدم المستمر في خدماتها، مستعرضاً استراتيجية ومشاريع ومبادرات هيئة كهرباء ومياه دبي التي تستند على رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كما تطرق لعدد من مشاريع الهيئة الكبرى مثل مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ومشروع توليد الكهرباء باستخدام تقنية الفحم النظيف بحصيان، ومشروع الشبكات الذكية، وأهم المشاريع التطويرية والمبادرات الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة في إمارة دبي تماشياً مع استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 لتنويع مصادر الطاقة وخفض الطلب عليها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال ترشيد استهلاك الموارد والمحافظة عليها،‏‭ ‬وتحقيق ‬أهداف ‬خطة ‬دبي ‬2021 ‬وتعزيز ‬المكانة ‬الريادية ‬لإمارة ‬دبي ‬كمركز ‬عالمي ‬للمال ‬والأعمال ‬والسياحة ‬والاستدامة. وقال إن الهيئة قدمت النموذج الأمثل في الأداء والكفاءة والإنتاجية والتميز في توفير خدمات الكهرباء والمياه باعتمادية وتوافرية عالية تنافس أعلى المعايير العالمية. وتبلغ القدرة الإنتاجية الحالية للهيئة 9656 ميجاوات من الكهرباء و470 مليون جالون مياه محلاة يومياً، حيث تسعى الهيئة إلى تنويع مصادر توليد الطاقة، وزيادة نسبة الاعتماد على الطاقة المتجددة»‬. كما تطرق لمشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف، وفق نظام المنتج المستقل، بقدرة إنتاجية تبلغ 1200 ميجاوات للمرحلة الأولى، والتي المتوقع أن يبدأ تشغيلها بحلول عام 2020.

من جهته، أبدى الوفد عن اهتمامه بالمشاركة في مشروعات الهيئة ولا سيما المتعلقة بالطاقة النظيفة، وتبادل الخبرات والمعلومات والتقنيات والمساهمة في تحقيق النمو المستدام لإمارة دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا