• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وكالة الإمارات للفضاء تبحث التعاون مع «ناسا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

(وام)

بحث وفد وكالة الإمارات للفضاء برئاسة لدكتور خليفة محمد ثاني الرميثي رئيس الوكالة مع مسؤولي وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» إمكانيات بحث تنفيذ مشاريع فضائية مشتركة والتعاون في البرامج التعليمية والتدريبية. واستمع الوفد من مسؤولي «ناسا» لعرض تفصيلي عن المشاريع الحالية لـ«ناسا» وإمكانياتها في صناعة الأقمار الصناعية واستكشاف الفضاء والاستشعار عن بعد، كما قام بجولة في مركز «قودارد» الفضائي ومراكز التحكم بالمهمات.

والتقى الوفد خلال الزيارة مع عدد من ممثلي الشركات الرائدة في هذا القطاع من بينها «بوينج» و«لوكهيد مارتن» و«آستروروبوتيكس» و«فيرجين جالاكتيك»، لبحث مجالات التعاون والاطلاع على تكنولوجيا الأقمار الصناعية. وشملت زيارة الوفد الذي ضم أيضا الدكتور محمد ناصر الأحبابي المدير العام للوكالة وبعض المسؤولين عددا من الاجتماعات والزيارات الرسمية لجهات مختلفة في واشنطن بهدف بحث وتعزيز أطر التعاون والشراكة بين البلدين في مجال قطاع الفضاء.

وبدأت الزيارة التي استمرت 5 أيام بوزارة الخارجية الأميركية حيث بحث الوفد الإماراتي فرص الشراكة بين البلدين في قطاع الفضاء على الصعيدين المدني والأمني وإمكانية تقديم الولايات المتحدة الخبرة والمعرفة في هذا القطاع الحيوي إلى الإمارات. ورحب الجانب الأميركي بإقدام الإمارات على تأسيس وكالة فضاء إدراكا منها للأهمية التي سيلعبها هذا القطاع في مختلف قضايا الفضاء وتطوير اقتصاد قائم على المعرفة. 

وتأتي زيارة وفد وكالة الإمارات للفضاء إلى الولايات المتحدة الأميركية في ظل العلاقات التجارية المتنامية إذ تعتبر الإمارات أكبر سوق تصدير للولايات المتحدة في المنطقة العربية حيث تجاوزت قيمة الصادرات في العام الماضي أكثر من 24 مليار دولار كما تعمل أكثر من 1000 شركة أميركية في الإمارات.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض