• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بعد تزايد شكاوى السكان

دعوة لسرعة إبعاد «الصناعية» عن المناطق السكنية في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

كأحد سكان منطقة المويهات في عجمان، أضم صوتي لصوت أخواني المواطنين الذين دعوا لسرعة نقل المناطق الصناعية وإبعادها عن الأحياء السكنية، فلا أحد يتصور المعاناة الناجمة عن هذا الأمر، والأخطار المترتبة عليه إلا من يكابدها.

وهناك العديد من المصانع التي تنبعث منها غازات وأدخنة ضارة بالصحة والبيئة، ناهيك عن إقامة وسكن العمال العزب بالقرب من سكن العائلات في هذه المناطق السكنية.

وكان التحقيق الذي نشرته “الاتحاد” قد نقل صورة قريبة عن معاناة المواطنين، وتضررهم من تأخر مشروع الفصل بين المناطق السكنية والصناعية، وذلك لافتقادهم الهدوء والنظافة. ويعاني من القلق الذي ينتابهم وهم بعيدون في أعمالهم بسبب قرب سكن العمال والذين أصبحوا يتجولون في الأحياء السكنية، ناهيك عن الجرائم التي قد تحصل، حيث تحدث أحدهم عن تعرض أحد الجيران إلى السرقة بعد أن اقتحم عامل آسيوي البيت، رغم وجود أصحابه واستولى على عدد من الهواتف قبل أن يلوذ بالهرب.

كما أن المناطق السكنية القريبة من الصناعية، أصبحت تعاني الازدحام، حيث تعج داخلها مركبات النقل والمخلفات ومحال تصليح السيارات التي تهدد صحة السكان وتعرضهم للأمراض بسبب انبعاث الدخان والغازات الضارة.

وهي معاناة مستمرة منذ سنوات، بسبب قرب وتداخل المنطقة السكنية والصناعية، بالإضافة إلى سكن العمال مما يعرض حياة وصحة السكان للخطر، جراء التلوث الذي يحيط بالمنازل.

ودعا السكان الجهات المختصة إلى سرعة إيجاد حلول جذرية للمشكلة، وإعطاء موضوع إبعاد المنطقة الصناعية الأولوية، إلى جانب نشر المساحات الخضراء، وبالأخص في منطقة المويهات وكذلك منطقة خان صاحب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا