• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

بلدية دبي تعتمد نظام «السعفات» لتقييم المباني الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يونيو 2017

دبي (الاتحاد)

أصدر المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، القرار الإداري 259 لعام 2017 الخاص باعتماد نظام تقييم المباني الخضراء «السعفات»، وذلك في إطار تطوير مشروع المباني الخضراء والتحول لمدينة مستدامة وذكية حسب رؤية بلدية دبي.

وأكد المهندس لوتاه أن دبي وانسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ما زالت تسير قدماً نحو تحقيق أهدافها في أن تكون المدينة الأولى عالمياً على صعيد الاستدامة، حيث أطلقت العديد من المشروعات والمبادرات التي لن يكون آخرها نظام تقييم المباني الخضراء «السعفات».

وأوضح المهندس داوود عبدالرحمن الهاجري، مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط، أن أهداف النظام تتضمن تعزيز مسيرة دبي نحو التنمية المستدامة، بأن تكون دبي مدينة صحية تتبع أعلى معايير التنمية المستدامة عن طريق استمرارية ترشيد استهلاك الطاقة، والحفاظ على الثروة المائية، والحفاظ على البيئة في دبي وحمايتها من الملوثات والمخلفات الضارة لتوفير حياة أفضل للمجتمع، وضمان النمو الاقتصادي في دبي، وزيادة الفرص التنافسية لها. وأشار القرار إلى أن المتطلبات العامة ومتطلبات السعفة البرونزية، التي تمثل الدرجة الأولى من نظام السعفات، سوف تكون إلزامية التطبيق على الفلل السكنية الخاصة بالمواطنين والمباني الصناعية الجديدة. في حين أن تلك المتطلبات بالإضافة إلى متطلبات السعفة الفضية، ستكون إلزامية التطبيق على بقية أنواع المباني الجديدة، مع العلم بأن هذه المتطلبات لا تزيد على الاشتراطات الحالية للمباني الخضراء، وبالتالي لا توجد زيادة في التكلفة على الملاك والمطورين، في حين تكون متطلبات السعفة الذهبية والبلاتينية متطلبات اختيارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا