• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الصادرات والأنشطة العقارية ما زالت مكونات أساسية

تراجع معدل نمو الاقتصاد الصيني إلى 7.4% في الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

أعلنت الحكومة الصينية أمس، تراجع معدل نمو الاقتصاد في الربع الأول من العام الحالي إلى 7.4%. وقالت الحكومة إنه رغم تراجع معدل النمو، لا يزال أداء الاقتصاد الصيني «مستقراً وجيداً».

وذكر المكتب الوطني للإحصاء في الصين أن الحكومة عملت من أجل «تحويل وتحديث نموذج التنمية الاقتصادية» في مواجهة «ظروف اقتصادية معقدة وحادة داخلياً وخارجياً».

وأضاف: «نتيجة لذلك، حقق الاقتصاد الوطني بداية مستقرة وجيدة لهذا العام». وكان معدل نمو الاقتصاد الصيني في الربع الأخير من العام الماضي بلغ 7.7% من إجمالي الناتج المحلي. وقال لويس كويجس كبير خبراء الاقتصاد الصيني لدى مصرف «رويال بنك أوف سكوتلاند» لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن الصادرات، رغم تراجعها، والأنشطة العقارية ما زالت مكونات أساسية في حركة الاقتصاد الصيني.

وأضاف: «رغم تباطؤ الاقتصاد في الربع الأول، تبدو الأمور أقل سوءاً بعيداً عن المدار الطبيعي الذي نراقبه عن كثب، حيث إن النمو في قطاع الخدمات جاء أفضل منه في قطاع الصناعة».

وقال إنه إذا استمر تحسن الأوضاع الاقتصادية العالمية، قد لا تحتاج الحكومة الصينية إلى إطلاق حزمة جديدة من إجراءات تحفيز الاقتصاد لتحقيق معدل النمو المستهدف للعام الحالي وهو 7.5% من إجمالي الناتج المحلي.

وأبقى «رويال بنك أوف سكوتلاند» على توقعاته بشأن معدل نمو الاقتصاد الصيني عند مستوى 7.7% للعام الحالي مدعوماً بالبيانات الاقتصادية الإيجابية لشهر مارس الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا