• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رقم قياسي لمغامر روسي حلّق حول العالم بمنطاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

سيدني (أ ف ب)

حطم المغامر الروسي فيدور كونيوخوف أمس السبت الرقم القياسي العالمي لجولة حول العالم بمنطاد منفرداً، على ما أعلن فريق رحلته. وأوضح منسق الرحلة جون والينجتون أن فيدور كونيوخوف الذي انطلق من غرب أستراليا في 12 يوليو أنجز رحلته أمس السبت.

واستمرت رحلته 11 يوماً أي أقل بيومين من الرقم القياسي السابق المسجل باسم الأميركي ستيف فوسيت، الذي أجرى جولة حول العالم منفرداً في 13 يوماً عام 2002.

وقال والينجتون لوكالة فرانس برس: «لقد حطم الرقم القياسي من دون أدنى شك» مضيفاً أن كونيوخوف قاد منطاده «إلى النقطة المحددة التي انطلق منها».

وحلق المغامر الروسي فوق أستراليا ونيوزيلندا والمحيط الهادئ وأميركا الجنوبية ورأس الرجاء الصالح والمحيط الجنوبي المتجمد. وأنهى المغامر رحلته من دون متاعب فوق الغرب الأسترالي صباح أمس السبت.

وقال والينجتون إن الساعات الأخيرة من الرحلة كانت «رائعة» فيما الأيام العشرة الأولى «كانت رهيبة» بسبب العواصف والرياح العاتية في القطب الجنوبي التي جعلت العملية صعبة جداً.

ومعروف عن الملاح والمستكشف كونيوخوف أنه الوحيد في العالم الذي اجتاز القطبين الجنوبي والشمالي وتسلق قمة إيفرست. وهو يحمل الرقم القياسي لجولة حول العالم منفرداً في مركب من 27 متراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا