• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يستمر حتى 24 أبريل

«ماركة» تتوقع تغطية الاكتتاب بـ 20 ضعف المطلوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

مصطفى عبد العظيم (دبي)

حظى الاكتتاب في أسهم شركة «ماركة»، وهي شركة مساهمة عامة قيد التأسيس برأسمال قدره 500 مليون درهم، بإقبال ملحوظ من قبل المستثمرين الأفراد والمؤسسات خلال الأيام الثلاثة الأولى من الاكتتاب الذي يستمر حتى 24 أبريل الجاري، بحسب الشركة ومصادر في البنوك المتلقية للاكتتاب.

وقالت مصادر في لجنة مؤسسي«ماركة» لـ«الاتحاد» إنه من المتوقع أن يتم تغطية الاكتتاب العام في 55% من أسهم الشركة المطروحة للاكتتاب والتي لا تتجاوز 275 مليون سهم، بنحو 20 مرة عن المطروح، وذلك في ظل المؤشرات الأولية التي تلقتها الشركة خلال الأيام الثلاثة الأولى من فتح الباب للاكتتاب.

وأوضحت المصادر أن الطلب على الاكتتاب يعكس مدى شهية المستثمرين لسوق الاكتتابات العامة في الدولة الذي مر بمرحلة طويلة من الركود، لافتة إلى أن الاكتتاب في «ماركة» يحظى بمتابعة كبيرة من قبل المؤسسات الاستثمارية للتعرف على اتجاهات سوق الاكتتابات العامة بالدولة خلال الفترة المقبلة.

وتوقعت المصادر أن تشهد الفترة المقبلة تسارع وتيرة الإقبال على الاكتتاب خاصة في الأيام الأخيرة، وذلك بالنظر لرغبة مستثمرين في الاستفادة بالسيولة المخصصة للاكتتاب حتى الساعات الأخيرة قبل إغلاق الاكتتاب خاصة في ظل التحركات الإيجابية لأسواق الأسهم المحلية والتي تستحوذ على اهتمام المستثمرين.

وأفادت المصادر أن المؤشرات الأولية عكست اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين من كافة الجنسيات خاصة وأن الباب مفتوح للجميع، مشيراً إلى وجود اهتمام كبير من قبل البنوك الاستثمارية والخاصة التي تسعى لتوفير فرص استثمارية جديدة للعملاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا