• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«إكسبو الشارقة» و «دبي التجاري العالمي» يبحثان تعزيز التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

أكد مركز إكسبو الشارقة ومركز دبي التجاري العالمي أهمية التنسيق والتعاون فيما بينهما وبين جميع الهيئات والمراكز المنظمة والمستضيفة للمعارض والمؤتمرات في دولة الإمارات العربية المتحدة، لما في ذلك من أثر فعال في تعزيز مكانة الدولة على الساحة العالمية والعمل على وضع خطة اتحادية للمعارض والمؤتمرات تهدف الى تسهيل سبل المشاركة للراغبين من داخل الدولة وخارجها.

وشددا على أهمية التنسيق والتعاون بينهما وتبادل الخبرات وزيارات الوفود بما يعود بالفائدة سواء من حيث التسويق أو التنظيم، وزيادة المشاركات في المعارض والمؤتمرات التي يستضيفانها ويفتح باب الاستفادة لكلا الطرفين من تجارب الآخر، حيث أصبحت صناعة المعارض من الصناعات المتميزة، وتسهم بشكل كبير في سياسة التنوع الاقتصادي، وزيادة الدخل وزيادة نسب ومعدلات أعداد السياح والزوار.

جاء ذلك خلال استقبال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة بمقر المركز لوفد من مركز دبي التجاري العالمي برئاسة أحمد الخاجة نائب الرئيس الأول في إدارة المعارض والمؤتمرات بمركز دبي التجاري العالمي.

وقدم الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو للضيف شرحاً وافياً عن المعارض والمؤتمرات التي ينظمها المركز بما فيها المعارض المتخصصة والمعارض الدولية، وعمل الأقسام المختلفة، إضافة الى التوسعات الجديدة والتقنيات الحديثة المستخدمة في التنظيم والتسويق والتي ساهمت بشكل فعال في جعل المركز من أهم وأحدث المراكز الإقليمية والدولية في قطاع المعارض.

وأشار المدفع الى أن مركز إكسبو الشارقة يسجل نمواً مستمراً حيث بلغ عدد المعارض التي ينظمها في العام 2014 الجاري 22 معرضاً، إضافة الى استضافته أحداث وفعاليات كبيرة، منوهاً الى أن إكسبو الشارقة يرحب بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ومثمناً الدور الذي يقوم به في استضافة وتنظيم المعارض والمؤتمرات وهو لاعب رئيسي في منظومة قطاع المعارض بالدولة.

من جانبه، قال أحمد الخاجة إن هذا اللقاء يأتي تعبيراً عن روح التعاون المثمر الجانبين وسوف يسهم في تعزيز دور ومكانة صناعة المعارض في الدولة خاصة وأننا مقبلون على استضافة وتنظيم معرض إكسبو 2020 العالمي في دبي وهو ما يتوجب علينا جميعاً الاستعداد له من الآن.

مثمناً الدور الذي يقوم به مركز إكسبو الشارقة الذي يعد من أهم الجهات المنظمة للمعارض ليس على مستوى الدولة فقط بل على مستوى المنطقة أيضاً.

وأكد الخاجة أن هذه الزيارة جاءت بهدف التعرف على آلية العمل فيه والتنسيق والتشاور بين الجانبين وتبادل المعلومات والخبرات.

وقدم الوفد الزائر عرضاً عن أنشطة مركز دبي التجاري العالمي والمعارض الكبرى التي يستضيفها والتجهيزات والإمكانيات المتوافرة، مشيراً الى أن مثل هذه اللقاءات والزيارات تعكس وحدة الإرادة للارتقاء بصناعة المعارض في الدولة وتفتح العديد من المجالات الجديدة للتسويق والترويج على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. (الشارقة-وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا