• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

«أبوظبي للسلامة» يحصل على الاعتماد الدولي من أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

حقق نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها على مدى السنوات الماضية بحصوله على الاعتماد الدولي من قبل المؤسسة الأسترالية والتي تعتبر إحدى الجهات العالمية الكبرى في مجال إدارة مطابقة الأفراد الذين يسعون للحصول على الاعتراف المهني لتعزيز مسارهم الوظيفي والمهني على مستوى العالم.

فقد تبنت هذه المؤسسة نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة والمهنية كأحد المعايير البديلة عن نظام إدارة السلامة والصحة المهنية الدولي «OHSAS18001» والتي يحتسب التدقيق عليها كجزء من الخبرة اللازمة لتسجيل أو تجديد تسجيل مدققي أنظمة إدارة السلامة والصحة المهنية بحسب متطلبات النظام الدولي.

وقد سبق وأن تم تبني هذا النظام من قبل «السجل الدولي للمدققين المعتمدين» وهي واحدة من أكبر المؤسسات الدولية المختصة في اعتماد المدققين على مستوى العالم.

وقال الدكتور جابر عيضة الجابري مدير عام مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية إن المركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية هو السلطة المختصة بالإشراف على تطبيق النظام الخاص بإمارة أبوظبي والذي من أهدافه توفير أماكن عمل آمنة وصحية لكافة العاملين في الإمارة وتقليل ومنع الإصابات المهنية ولذلك يحرص المركز على إدراج النظام ضمن المعايير البديلة من قبل مؤسسات دولية معترف بها على المستوى العالمي وذلك سعيا منه إلى نقل النظام ليكون من أفضل الممارسات العالمية في المستقبل وبالنظر لما يحققه هذا الاعتراف من مزايا في التطبيق العملي» .

ولفت الجابري إلى أن الاعتراف بنظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية من قبل أهم المؤسسات الدولية سيساهم في تشجيع مدققي أنظمة السلامة والصحة المهنية المعتمدين دوليا على الانخراط في تدقيق أنظمة إدارة السلامة والصحة المهنية المعدة وفقا لمتطلبات الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا