• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

97 جهاز رادار بين ثابت ومتحرك في شوارع الإمارة

إلزام المنشآت «الحيوية» في عجمان بتركيب كاميرات مراقبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

أحمد مرسي (عجمان)

أحمد مرسي (عجمان)

بدأت القيادة العامة لشرطة عجمان تطبق المرسوم الصادر من الإمارة بتطبيق القرار الإلزامي بتركيب كاميرات مراقبة في العديد من المنشآت وربطها بغرفة العمليات في القيادة ضمن مشروع أطلقت عليه «عجمان دار الأمان».

وأكد العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، في لقاء مفتوح مع الإعلاميين، أن قرار تركيب كاميرات المراقبة سيختص بالمنشآت العاملة في مجال البنوك والصرافة ومحال الذهب والمستودعات التي تتضمن سلعاً ثمينة، وكذلك بعض المصانع المعنية بالمواد الخطرة والمراكز الجارية والفنادق ومحطات البترول وغيرها من المنشآت الأخرى.

وقال إن القرار إلزامي للجهات ذات الشأن من المنشآت وأنه صدر مرسوم من الجهات المعنية بالإمارة بتحديد رسوم الاشتراك في الخدمة والتي تتراوح من ألفي درهم إلى 20 ألف درهم، لكل منشأة بحسب الكاميرات التي سيتم تركيبها وكذلك المساحات التي تشملها وطبيعتها.

وأضاف أن القيادة، وضمن مشروع كاميرات المراقبة، تدرس حالياً تركيب من 200 إلى 250 كاميرا ذات تقنيات عالية في الشوارع العامة تغطي كل الشوارع المهمة الحيوية في الإمارة حيث تعمل ومنذ عدة أشهر مع شركات عالمية متخصصة وتم تركيب كاميرات بشكل تجريبي بجوار مركز شرطة المدينة للتعرف واقعياً على الإمكانيات المتقدمة لهذه الكاميرات.

وأشار إلى أن القيادة تدرس أيضاً خلال الفترات المقبلة تركيب كاميرات أيضاً في المباني السكنية والبنايات حيث يتم التنسيق عليها حالياً، لتحديد الأماكن المسموح فيها بتركيب تلك الكاميرات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وأصحاب البنايات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض