• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

ضبط 19 مستودعاً ومؤسسة غذائية مخالفة بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يونيو 2017

آمنه الكتبي (دبي)

ضبطت بلدية دبي 19 مستودعاً ومؤسسة غذائية مخالفة خلال 86 زيارة تفتيشية على المستودعات والمؤسسات الغذائية قبيل شهر رمضان، وخلال الأسبوع الأول من رمضان؛ للتأكد من سلامة المنتجات الاستهلاكية لضمان سلامة الجمهور، بحسب سلطان علي الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في البلدية. وقال الطاهر: ركزت الحملة على المستودعات والمؤسسات الغذائية، و«الهايبر ماركت» التي تقدم السلع الرمضانية والاستهلاكية خلال شهر رمضان، مبيناً أن عدد المؤسسات الغذائية المستوفية للشروط بلغ 27 مؤسسة، فيما بلغ عدد المؤسسات المخالفة للشروط 7 مؤسسات.

وأشار إلى أن أغلب المخالفات تتضمن عرض الأغذية بكميات كبيرة على الأرض، بالإضافة إلى تدني مستوى النظافة العامة في بعض المجمعات الاستهلاكية وسوء التخزين.

ولفت إلى ضبط البلدية 12 مستودعاً غير مستوف للشروط، موضحاً أن أغلب المخالفات تتضمن التكدس في عرض المواد ووجود القوارض والحشرات، بالإضافة إلى وجود مواد منتهية الصلاحية، مبيناً أنه عدد المستودعات مستوفية الشروط بلغ 40 مستودعاً، وتم التأكد والتحقق من استيفائها المواصفات والاشتراطات الصحية المعتمدة لدى إدارة سلامة الغذاء.

وأوضح أن الحملات امتدت أيضاً إلى الخيام الرمضانية التي تقام في الفنادق الكبرى وبعض الشوارع الحيوية بالإمارة، والتأكد من التزامها بالمعايير الصحية والاشتراطات الغذائية للبلدية.

وقال الطاهر: إن الحملات التفتيشية تتم بصفة دورية على جميع المؤسسات والبالغ عددها 15200 مؤسسة غذائية، بما في ذلك المستودعات والمخازن والمحال والمطاعم والمنشآت الغذائية بكل أنواعها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا