• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«اتصالات لكتاب الطفل» تقفل باب المشاركة آخر أغسطس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

الشارقة (الاتحاد)

قالت مروة العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أمس (السبت 23 يوليو 2016) إن جائزة اتصالات لكتاب الطفل التي ينظمها المجلس، تحظى بإقبال كبير من الناشرين والكتاب. وأضافت العقروبي في بيان صحفي أن «الإقبال الكبير الذي شهدناه من قبل الناشرين والكُتاب بعد مرور شهرين على فتح باب التقديم، يُنبئ بارتفاع نسبة المشاركة مقارنة بالأعوام السابقة، ما يدل على أن شهرة الجائزة تشهد تصاعداً مطرداً في كل عام، وبالتزامن مع استقبال المشاركات بدأنا في فرز الأعمال المقدمة لضمان التحقق من استيفائها شروط ومعايير الجائزة، تمهيداً للوصول إلى أفضل الأعمال، ومن ثم توفير محتوى ثقافي وأدبي جيد يرتقي بفكر ومستقبل أطفالنا».

وتواصل جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي ترعاها شركة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، استقبال طلبات دور النشر والكتاب والرسامين من مختلف أنحاء العالم الراغبين في المشاركة في نسختها الثامنة حتى نهاية أغسطس المقبل. وأشار البيان إلى أنه يمكن لدور النشر الراغبة في المشاركة ملء الاستمارة الخاصة بذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة ‏www.etisalataward.ae. وتضم الجائزة خمس فئات هي: جائزة كتاب العام للطفل، وقيمتها 300 ألف درهم إماراتي، جائزة كتاب العام لليافعين، وقيمتها 200 ألف درهم، توزع مناصفة بين المؤلف والناشر، جائزة أفضل نص، وقيمتها 100 ألف درهم، جائزة أفضل رسوم، وقيمتها 100 ألف درهم، وجائزة أفضل إخراج وقيمتها 100 ألف درهم، كما تخصص الجائزة 200 ألف درهم لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة، والرسم والنشر.

يذكر أن الإعلان عن الفائزين فيها سيتم خلال حفل افتتاح الدورة 35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في الثاني من نوفمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا