• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«حرة عجمان» تبدأ تطوير المرحلة الثالثة من المنطقة المطلة على الخور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

وقع الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس منطقة عجمان الحرة أمس بمبنى منطقة عجمان الحرة، اتفاقية مع شركة الحكمة للمقاولات للبدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من بناء مشروع تطوير المنطقة المطلة على خور عجمان والتابعة للمنطقة الحرة، بتكلفة 45 مليون درهم لإنشاء 80 مستودعاً على مساحة 16500 متر مربع، إلى جانب شبكة طرق وبنية تحتية متكاملة.

وتبلغ تكلفة المشروع الإجمالية 250 مليون درهم، ويضم مجمعاً استثمارياً على مساحة أربعة آلاف متر مربع يحتوي على 1000 مستودع عصري وحديث يشمل التخزين ومكاتب الإدارة بمساحات مختلفة على عدة مراحل.

وقال الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس منطقة عجمان الحرة إن هذا المشروع من المشروعات النوعية التطويرية التي ستدعم العمل الاستثماري بإمارة عجمان بشكل كبير، بالإضافة إلى الدراسة المتأنية للتنفيذ والتي أخذت طابع النهج الحديث والمواصفات العالمية المتميزة في تنفيذ تلك المشاريع التي تهتم بأهم التفاصيل، ودعا رئيس منطقة عجمان الحرة جميع الأطراف المنفذة للمشروع إلى تضافر الجهود وبذل المزيد من الجهد من أجل الخروج بالصورة المتكاملة التي رُسمت من أجل دفع مسيرة التنمية الاقتصادية والتي يعتبر هذا المشروع أحد دعائمها.

وكانت منطقة عجمان الحرة انتهت في وقتٍ سابق من المرحلتين الأولى والثانية من المشروع وضمت المرحلة الأولى بناء 124 مستودعاً على مساحة 25 ألف متر مربع وبلغت قيمة العقد نحو 52 مليون درهم وانتهت تلك المرحلة خلال 8 أشهر، فيما تم تنفيذ المرحلة الثانية المكونة من 59 مستودعاً على مساحة 8500 متر مربع، إلى جانب شبكة طرق وبنية تحتية متكاملة وبوابات، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمرحلة الثانية من المشروع 35 مليون درهم.

من جانبه، أكد محمود خليل الهاشمي مدير عام منطقة عجمان الحرة أن كل الاتفاقيات الخاصة بهذا المشروع تمضي حسب ما هو مخطط لها منذ الانطلاقة الأولى مع الاستشاريين، مشيراً إلى أن المساعي حثيثة لتحويل عجمان إلى واجهة استثمارية جاذبة تنافس بأفضل الخدمات المقدمة للمستثمرين.

وأضاف الهاشمي أن من أهم الميزات في هذا المشروع هو بناء شبكة بنية تحتية متكاملة، فضلًا عن شبكة الطرق التي تجعل من الحركة والتنقل داخل مساحة المشروع أكثر انسيابية وسلاسة، إلى جانب شبكة الاتصالات وردهات المطاعم والمحال التجارية والخدمية والمرافق الهامة كالمسجد ومحال التسوق ليخرج المشروع بالشكل المتكامل والمطلوب، مشيراً إلى أن المشروع لم يغفل الجوانب البيئية والصحية بمعاييرها المختلفة.

وتتميز منطقة عجمان الحرة بخدماتها المتفردة في عملية التسهيلات للشركات والمؤسسات وتوفر بيئة صالحة للاستثمار والعمل من خلال بنية تحتية قامت علي الخبرة والأداء الأمثل، وما يميز المنطقة أنها تعتمد على أساليب حديثة جعلتها تتميز عن البقية في إدارة الأعمال.

وتعتبر منطقة عجمان الحرة قاعدة استثمارية في إمارة عجمان والإمارات، وذلك بتعدد فرص جذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية على شكل استثمارات في مختلف الأنشطة الاقتصادية وتنمية الصناعات التصديرية والمبادلات التجارية الدولية، وتعزز المنطقة الدور الريادي للقطاع الخاص في إنشاء المشاريع الخاصة والمشتركة وتعمل على توفير فرص عمل للكوادر الوطنية وإكسابها المهارات الفنية والخبرات العملية. (عجمان-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا