• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المنشأة تساهم في ضمان أمن الإمدادات لأوروبا

«طاقة» تبدأ تشغيل «برخرمير» لتخزين الغاز بهولندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» أمس عن انطلاق عمليات التشغيل الجزئي في منشأة برخرمير لتخزين الغاز التابعة لها في هولندا.

وستصبح المنشأة عند بلوغها مرحلة التشغيل الكامل في العام 2015 أكبر منشأة مفتوحة لتخزين الغاز في أوروبا وستفيد في مضاعفة طاقة تخزين الغاز في هولندا وتحقيق التوازن في سوق الطاقة هناك وتوفير الغاز للمستهلكين بأسعار أقل عن طريق إتاحة فرصة لتخزين الغاز خلال فترة انخفاض الطلب عليه صيفاً ليتم استخدامه في فترة تزايد الطلب عليه شتاء، كما ستساهم المنشأة في ضمان أمن إمدادات الطاقة في أوروبا.

وقال جان ويلم فان هوجستراتن رئيس عمليات «طاقة» في هولندا، إن مشروع برخرمير لتخزين الغاز يعد أحد أكبر الاستثمارات في هولندا حالياً منوهاً بالنجاح في إنجاز هذه المرحلة من المشروع ضمن الإطار الزمني وفي حدود الميزانية المقررة وفقاً لأعلى معايير السلامة العالمية.

وأضاف «حرصنا في كل خطوة على مراعاة قواعد حسن الجوار مع المجتمع المحلي وبذلنا قصارى الجهد للحد من الآثار البيئية المترتبة على عملياتنا ونحن على ثقة بقدرتنا على مواصلة نجاحنا للوصول بهذه المنشأة إلى مرحلة التشغيل الكامل في أبريل 2015.

هذا وقد بدأت ثلاث مضخات بحقن الغاز في خمسة من الآبار التي جرى حفرها في حقل الغاز الناضب في برخرمير لتختتم بذلك أعمال المرحلة الأولى من المشروع».

وتستثمر «طاقة» وشركة «إي بي إن» المملوكة للحكومة الهولندية مبلغ 850 مليون يورو في هذا المشروع الذي يقع بالقرب من ألكمار على بعد 40 كيلومتراً شمال العاصمة أمستردام فيما تقوم شركة غازبروم بتزويد غاز الأساس للحقن خلال أشهر الصيف مقابل حصولها على مساحة تخزينية في المشروع وذلك بموجب مناقصة تم طرحها بالتعاون مع هيئة المستهلكين والأسواق الهولندية ويعد هذا النوع من الغاز ضرورياً لضمان حصول الخزان على الضغط الأمثل المناسب لبدء عمليات التخزين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا