• الخميس 27 رمضان 1438هـ - 22 يونيو 2017م

خصم 5 درجات للمتغيبين من دون عذر

«التربية» تعلن اليوم نتائج الثاني عشر «عام ومتقدم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يونيو 2017

دينا جوني (دبي)

توزع الإدارات المدرسية اليوم بطاقات أداء العام الدراسي 2016 - 2017 لطلبة الثاني عشر في المسارين العام والمتقدم في مختلف المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، بالإضافة إلى الدراسة المنزلية والتعليم المستمر.

وقد عملت لجان التصحيح على اعتماد نتائج الامتحانات في الفترة ما بين 5 و7 يونيو، على أن يتم اعتماد النتائج وإصدار بطاقات الأداء وتوزيعها في اليوم الثامن من يونيو.

أما بالنسبة لطلبة صفوف النقل من الأول إلى الحادي عشر، فسيتم اعتماد النتائج في الفترة الممتدة من 19 إلى 21 يونيو، وسيتم إعلانها في 22 الجاري.

وسيتسلم كل طالب بطاقة تشمل أداءه في الاختبارات الفصلية، والاختبارات القصيرة والتقويم المستمر، بالإضافة إلى الأنشطة التي قام بها خلال العام الدراسي مثل التطوع، كما ستتضمن بطاقة الأداء نسب الغياب، ودرجة السلوك.

وتطبق وزارة التربية والتعليم سياسة الرسوب والبقاء على الطلبة من الصف الثالث إلى «الثاني عشر». واعتبرت الوزارة أن إقرار بقاء بعض الطلبة «الثاني عشر» في صفوفهم يتم وفقاً لثلاثة معايير هي الرسوب في مادة دراسية أو أكثر بعد امتحان الإعادة، والغياب عن 60 في المئة من إجراءات التقييم، ويعادل فصلين دراسيين، والغياب عن امتحان الإعادة سواء بعذر أو من دون عذر.

وينهي طالب «الثاني عشر» مرحلته الدراسية إذا تمكّن من تحقيق النهاية الصغرى في معدله النهائي البالغة 60. ووفقاً لسياسة التقويم والامتحانات للعام الدراسي 2016 - 2017، سيتم خصم 5 درجات من معدل الطالب في نهاية العام إذا تجاوز غيابه من دون عذر مقبول نسبة 7 في المئة من أيام الدراسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا