• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«جافزا» تعرف المستثمرين الماليزيين بمزايا «منطقتي منتجات الحلال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

نظمت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» ندوة أعمال في كوالالمبور‏، استعرضت خلالها منطقتي الحلال التي أعلنت المناطق الاقتصادية العالمية إنشاءهما في «جافزا» و«تكنوبارك».

واستقطبت الندوة اهتمام الشركات الماليزية الكبرى للاستثمار في «جافزا» بصفتها بوابة لخدمة منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وحضر‎ الندوة نحو 60 شركةً في مجالات التصنيع والتصدير من قطاعات مختلفة تشمل المواد الغذائية، والرعاية الصحية، والتجميل، والتكنولوجيا، والنفط والغاز، إلى جانب عدد من الشخصيات الماليزية والإماراتية.

وشارك في ندوة إيمان أحمد الهاشمي مدير قسم الشؤون القنصلية في سفارة الإمارات بماليزيا، وداتو سري مير خان الرئيس التنفيذي لمنظمة التعاون الإسلامي (منظمة المؤتمر الإسلامي)، وداتو ذو الكفل محمود نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية التجارة الخارجية الماليزية. وترأس وفد جافزا إلى ماليزيا إبراهيم محمد الجناحي نائب المدير التنفيذي لجافزا والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في المناطق الاقتصادية العالمية، وضم الوفد في عضويته كلاً من عادل الزرعوني نائب رئيس أول مبيعات جافزا، وخالد المرزوقي مدير أول مبيعات آسيا والمحيط الهادئ، وعبد العزيز رضا مساعد مدير المبيعات، ومانيا مريخي مدير برنامج التسويق.

وقال‎ إبراهيم الجناحي خلال الندوة إن تزايد الطلب على المنتجات الحلال في منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص والعالم بشكل عام، جعل من صناعة الحلال واحدة من أهم الركائز الأساسية في الاقتصاد العالمي، حيث تقدر قيمة سوق منتجات الحلال العالمي 2,3 بنحو تريليون دولار ما يمثل أكثر من % 20 من أجمالي سوق المواد الغذائية في العالم. ومن المتوقع أن تستمر تجارة منتجات الحلال في النمو بأكثر من % 4,8 لتصل إلى حوالي 6,4 تريليون دولار بحلول عام 2020، وبالتالي يوفر هذا القطاع فرصة هائلة للمستثمرين العالميين. وكانت المناطق الاقتصادية العالمية أطلقت منطقتين مخصصتين للمنتجات الحلال، الأولى في جافزا لخدمة الأسواق العالمية والأخرى في تكنوبارك لخدمة الأسواق المحلية والإقليمية بما يلبي حاجة السوق خلال السنوات القليلة القادمة. وقدم‎ عادل الزرعوني شرحاً عن الخطة التي وضعتها المناطق الاقتصادية العالمية لتطوير منطقتي الحلال كمراكز شاملة مدعومة ببنية تحتية مميزة تؤهلها لاستقطاب الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة الحلال.

وقال‎ إن منطقتي الحلال توفر نظاماً متكاملاً من خلال خدمة النافذة الواحدة لتلبية متطلبات جميع العملاء في سلسلة توريد الحلال بما يمكنهم من القيام بأعمالهم بكل سهولة ويسر.

وأضاف‎ أن «جافزا» تعمل على إعداد خطةٍ للترويج لمعايير الأغذية الحلال على الصعيد العالمي، والتي يجري تطويرها من قبل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وإدارة الاعتماد التابعة لبلدية دبي بهدف جذب الشركات العاملة في قطاع الصناعات الحلال من جميع أنحاء العالم. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا