• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خلال مشاركتها في المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات

«آيبيك» تُطلع الطلاب المواطنين على تقنيات مشروع «أدكوب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

عرضت شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»، نموذجاً لمشروع خط أنابيب أبوظبي للنفط الخام (أدكوب)، خلال مشاركتها في المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات، والتي تسعى لإبراز مواهب الإماراتيين في المجالات التقنية والمهنية.

وقال خادم عبدالله القبيسي، العضو المنتدب للشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»: إن «آيبيك» وكونها مملوكة من حكومة أبوظبي، فإن دورها يتمثّل في استثمار الثروة البترولية الطبيعية في الإمارة للمساعدة في بناء اقتصاد متنوع وحديث لمصلحة الأجيال المقبلة، وهذا يشمل ضمان توفير أفضل الفرص التعليمية للطلاب الإماراتيين.

وأضاف أن المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تشكل منصة مثالية لتسليط الضوء على مهارات الطلاب في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا، التي تعتبر قطاعات حيوية لتمكين المستقبل وخاصة في صناعة النفط والغاز.

ويركز جناح آيبيك خلال المسابقة على عرض مشروع خط أنابيب أبوظبي للنفط الخام «آدكوب» الذي أنجزته شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»، ويشكل مثالاً ممتازاً لتميز وتفوق الإمارات في هذا المجال.

وكانت الشركة أنجزت مشروع خط الأنابيب، والذي يسمح لأبوظبي بتصدير النفط الخام من الفجيرة، ويبلغ قطر خط الأنابيب 48 إنشاً، ويمتد على مسافة تزيد على 380 كيلومترا، وهو معد لنقل 1,5 مليون برميل من النفط الخام يومياً، وذلك من مرافق شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية «أدكو» في حبشان إلى ميناء التصدير في الفجيرة.

ويساهم خط الأنابيب الجديد بتقليص الاعتماد على موانئ النفط الواقعة على الخليج العربي وخفض ازدحام سفن الشحن عبر مضيق هرمز، فضلاً عن تخفيض تكاليف التأمين وتقليص مدة الرحلة عبر توفير ثلاثة أيام من الوقت المستغرق لإتمامها.

وتستعرض «آيبيك» هذا المشروع بهدف تعريف الطلاب المشاركين على التقنيات التي تستخدمها، والمسار المتبع، وأهمية خط الأنابيب بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا