• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الملاك يؤكدون قصر المهلة لتنفيذ القرار .. و«الطرق» تتوعد

15 أبريل موعد نهائي لمخالفة «القالوصة» غير المرخصة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

شروق عوض

300 درهم غرامة مخالفة قطر زورق أو دراجة مائية أو خيول بمركبة غير مجهزة

شروق عوض (دبي)

أكد أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات، أن موعد منتصف الشهر الحالي «15 أبريل» لن يتم تغييره أو تمديده والمتعلق بمخالفة كل «قالوصة» غير مرخصة وتقطرها مركبة تحمل رقم إمارة دبي فقط، لافتاً إلى أنه مهما كان عدد «القالوصات»، التي يمتلكها كل فرد فيتوجب عليه ترخيص كل واحدة على حدة، إلا أن مسألة تأمين القالوصة تعد اختيارية وليست إجبارية.

وأوضح بهروزيان أن الهيئة باشرت بتهيئة ملاك «القالوصات» منذ مدة تزيد على ثلاثة أشهر بالإعلان عن ضرورة ترخيص مقطوراتهم لأجل تجنيبهم للمخالفات، عبر تنظيم حملات توعية ونشرات إعلامية موجهة لهذه الفئة طوال هذه المدة، إذ ستغلق الأبواب أمام من يتذرع بعدم علمه بضرورة ترخيص «القالوصة» التي يمتلكها، وسيتعرض كل من قطر مركبة أو زورق أو دراجة مائية أو خيول وغيرها بمركبة أو عربة بطريقة غير مجهزة إلى مخالفة بقيمة 300 درهم، من قبل فرق الضبط المروري التابعة للقيادة العامة لشرطة دبي، والتي تعد من ضمن اختصاصها، مؤكداً أن عقوبات قانونية ستطال أي مالك قالوصة مرخصة وسعى إلى التحايل أو التلاعب عبر منحه ترخيص قالوصته لأحد الملاك الآخرين.

وأضاف: أن الهيئة أولت عناية للورش الفنية المصنعة للمقطورات الصغيرة «القالوصات» وعقدت زيارات عدة ارتكزت فيها على تزويدها بالمواصفات والاشتراطات الفنية الواجب توافرها في شبه المقطورات، وذلك بناء على المعايير والمقاييس الفنية العالمية المعتمدة فضلاً على توزيع كتيبات على جميع مزودي الخدمة المعتمدين لدى الهيئة وذلك لتوعية الجمهور بأهمية ترخيصها.

ولفت إلى أن مسألة تركيز الهيئة على تسجيل وترخيص «القالوصات» جاء لتحقيق هدفين أساسين، الأول يتمثل في حماية مستخدمي الطريق من الحوادث التي تسببها هذه «القالوصات» لعدم التزامها بالاشتراطات الفنية المطلوبة، موضحاً أن الهيئة رخصت نحو 118 شبه مقطورة في شهر سبتمبر الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض