• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رداً على تساؤل أحد المواطنين

«البيئة»: إنشاء شبكة الإمارات لجودة الهواء مشروع يرى النور قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

شروق عوض (دبي)

تعمل وزارة البيئة والمياه حالياً بالتعاون والتنسيق مع الجهات المحلية والمختصة في الدولة على مشروع إنشاء شبكة الإمارات لجودة الهواء، التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في أكتوبر الماضي، مطالباً الجهات ذات العلاقة استيفاء الدراسات حول هذه الفكرة وإطلاقها كمشروع وطني خلال الفترة القصيرة المقبلة.

جاء تصريح الوزارة حول مشروع إنشاء شبكة الإمارات لجودة الهواء الذي سيخرج للنور قريباً في معرض ردها على طلب تقدم به مواطن إماراتي مهتم بالشأن البيئي ومدرك للفوائد الجمة التي ستقدمها هذه الشبكة من رصد مؤشرات جودة الهواء في مناطق الدولة المختلفة وتوفير بيانات دقيقة عنها، إضافة إلى إسهامها في تمكين الحكومة من التفاعل بشكل آنٍ وسريع مع أية مشكلة أو تطور فيما يتعلق بجودة الهواء في أية منطقة من مناطق الدولة، كما سترفع كفاءة سياساتها البيئية وزيادة عائداتها التنموية والتخفيف في الوقت نفسه من الآثار البيئية السلبية، التي ترتبط بمظاهر التطور والازدهار، التي تمر بها الإمارات في خضم تطورها وازدهارها الاقتصادي الحالي.

وتساءل المواطن سلطان فيصل الرميثي في رسالته للوزارة أين وصلت «مبادرة شبكة الإمارات لجودة الهواء»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أكتوبر 2014؟ داعما تساؤله بخبر أرشيفي نشر سابقاً حمل عنوان «اعتماد محمد بن راشد لفكرة إنشاء شبكة الإمارات لجودة الهواء خطوة جديدة على طريق تحقيق التنمية المستدامة».

وتضمن الخبر المرسل من قبل المواطن الرميثي معلومات حول فكرة إنشاء شبكة الإمارات لجودة الهواء باعتبارها إحدى مخرجات جلسات العصف الذهني. وفي صعيد متصل، قامت الوزارة فور تلقيها هذا التساؤل من المواطن الرميثي بشكره على التواصل معها، واعدة إياه بإرسال استفساره للفريق المختص والرد عليه قريبا، الأمر الذي دفع هذا المواطن بدوره إلى شكر الوزارة بعد تلقيه رداً سريعاً آخر منها حول التصريح ببدء العمل على مشروع إنشاء شبكة الإمارات لجودة الهواء مع الجهات المحلية والمختصة في الدولة ممثلة بالبلديات وغيرها، واعدة إياه بأن الشبكة سترى النور قريباً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض