• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بدعم من «مؤسسة الشيخ مكتوم للجولف»

توماس يتوج بلقب كأس اسكتلندا للاعبين الصاعدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

توج الهندي ريحان توماس الذي يحظى بدعم مؤسسة «الشيخ مكتوم للجولف»، بلقب بطولة اسكتلندا للاعبين الصاعدين «أوبين ستروك» التي أقيمت في لانارك التي تحتضن الملعب الـ25 الأقدم لرياضة الجولف على مستوى العالم. ونجح اللاعب البالغ من العمر 16 عاماً، والمقيم في دبي، في كسب اللقب بعد منافسة مع الأسترالي بين فيرجسون حسمها في الجولة الفاصلة بفارق ضربة، بعد التعادل في ختام الجولة النهائية برصيد خمس ضربات تحت المعدل لكل لاعب.

ويعد توماس مثالاً على الاستفادة من دعم رياضة الجولف والملاعب التي تزخر بها دولة الإمارات، ونال دعم مؤسسة الشيخ مكتوم للجولف، لينجح سابقاً في حصد لقب فئة الهواة على مستوى الدولة، وشارك في جولة الجولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» إحدى مبادرات المؤسسة، وحقق نتائج جيدة أمام نخبة من اللاعبين المحترفين من مختلف دول العالم، علماً أنه ظهر خلال برنامج تطوير المواهب الذي أطلقه اتحاد الإمارات للجولف سابقاً، وقرر بعده المضي قدماً في مسيرته وأن يكمل دراسته من خلال التعليم في المنزل والتفرغ بشكل كامل للتدريب على ممارسة الجولف والتطلع لاحترافها في المستقبل.

وانطلق توماس بقوة وحقق 69 ضربة في اليوم الأول، ثم سجل 66 ضربة في اليوم الثاني، وكان قادراً على حسم اللقب في الجولة النهائية التي انطلق فيها من المركز الأول بفارق ضربتين عن فيرجسون، لكنه ارتكب خطأ منح منافسه المجال لمعادلته في بطولة تأجلت فيها المنافسات بعد العاصفة الماطرة التي ضربت الموقع.

وهنأ محمد جمعة بوعميم، رئيس جولة الجولف في دول مينا، اللاعب توماس باللقب الذي حققه، وقال: إنجازات توماس تتحدث عن نفسها وعن حجم الموهبة التي يمتلكها، وكلي ثقة بأن فوزه سيحفز اللاعبين الصاعدين خصوصاً من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من أجل العمل الجاد لتطوير أدائهم وصنع اسم لهم في لعبة الجولف.

وتابع: إن دعم مؤسسة الشيخ مكتوم للجولف، ورعاية جولة الجولف في دول مينا للاعبين الموهوبين في الدولة والمنطقة، نابع من حرصنا على تطوير ونشر رياضة الجولف وتشجيع اللاعبين المميزين من أجل المضي قدماً في مسيرتهم، أتمنى لتوماس دوام التوفيق في مستقبل يبدو باهراً بانتظاره.

وعبر توماس عن سعادته بالفوز قائلاً: كان من الجيد للغاية إحراز لقب هذه البطولة، في وجود عدد من أفضل اللاعبين الصاعدين هناك، سأحاول الاستفادة من الأسابيع الخمسة التي أقضيها في بريطانيا حالياً للارتقاء بمستواي إلى أعلى درجة ممكنة.

وتابع: الطقس حار للغاية حالياً في دبي، وهو ما جعلني أقرر القدوم إلى اسكتلندا والمشاركة في هذه البطولات، أعتبر هذا اللقب الأكبر في مسيرتي حتى الآن، سبق أن حققت لقب بطولة قطر للهواة في يناير الماضي، وشاركت في بطولة قطر للماسترز في الجولة الأوروبية الأمر الذي منحني خبرة كبيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا