• الاثنين 28 جمادى الآخرة 1438هـ - 27 مارس 2017م
  08:00     الشرطة البريطانية: لا دليل على أن مهاجم لندن له صلة بالدولة الإسلامية أو القاعدة لكنه كان مهتما بالجهاد على نحو واضح        08:25     محمد بن راشد يفتتح القمة العالمية للصناعة والتصنيع    

أطول مباراة في «دولية دبي لناشئي الشطرنج»

الأوكراني فيكتور يحسم مواجهة هاكوبيان في 4 ساعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

رضا سليم (دبي)

شهدت الجولة الرابعة من بطولة دبي الدولية لناشئي الشطرنج، الرابعة عشرة والمقامة حالياً في نادي دبي للشطرنج والثقافة على كأس الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والتي يشارك فيها 110 لاعبين ولاعبات، أطول مباراة من بداية البطولة حتى الآن. استمرت المباراة حوالي 4 ساعات، على الطاولة الأولى في الجولة الرابعة والتي جمعت بين المصنف الأول الأوكراني فيكتور ماتفيشن والأرميني إدوارد هاكوبيان ، وبالرغم من فارق التصنيف بين اللاعبين والذي يزيد عن 600 نقطة إلا أن هاكوبيان استطاع أن يظل صامداً أربع ساعات كاملة، وحسمها فيكتور بعد طول عناء.

وأسفرت نتائج الجولة الرابعة عن فوز أستاذ الاتحاد الدولي الأوكراني فيكتور ماتفيشن على الأرميني إدوارد هاكوبيان، وتغلب الهندي راهول سريفاتشاف على عمران الحوسني، وفاز أستاذ الاتحاد الدولي البنجلاديشي محمد رحمن على سعيد الحوسني، وتفوق الأذربيجاني أحمد أحمد زاده على سلطان الزعابي، وفاز الكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك على سلطان الدرمكي، وتراجع جميع لاعبينا في هذه الجولة.

وعلى مستوى نتائج بنات الإمارات، خسرت ياسمين علي أمام خليفة عيسى البلوشي، فيما تعادلت شما السركال مع الهندي كوش ديفناني، وفازت فاطمة الوهابي على نور الزهراء خضريان، كما فازت روضة السركال على زميلتها شمسة عامر، وفاز مريم فرج على سيفادورجا أدوري من الهند .

يذكر أن النظام الزمني للبطولة يمنح كل لاعب 90 دقيقة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة يتيح أن يمتد زمن المباراة لأكثر من ذلك لتصل إلى 6 ساعات.

في الوقت الذي تراجعت المنافسة على الصدارة وانحصرت بين 7 لاعبين فقط نجحوا في مواصلة تفوقهم حتى الجولة الرابعة بالحصول على العلامة الكاملة، برصيد 4 نقاط، وهم الهندي سريفاتشاف والأوكراني ماتفيشن والبنجلاديشي محمد رحمن والأذربيجاني أحمد زاده والكازاخستاني أومبيتوف والأرميني كوتشاريان والهندي رايجان . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا