• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فريق عمل «مبادرة دبي» لايعترف بالمستحيل والمكتب التنفيذي يؤكد:

المدينة الذكية لإسعاد شعبنا وتحسين مستقبله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

آمنة الكتبي

عائشة بنت بطي: دبي واحة آمنة للاستثمار توفر بيئة جاذبة للرخاء والاستقرار

آمنة الكتبي (دبي)

أكدت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المدير العام المساعد في المكتب التنفيذي، عضو اللجنة التنفيذية لمبادرة دبي الذكية، ومدير فريق العمل في مبادرة دبي الذكية، أن مدينة دبي هي الأوضح في رؤيتها للتحول الذكي، وذلك من خلال دراسة أفضل الممارسات والمعايير العالمية ، إضافة إلى وجود فريق عمل ذكي لا يعترف بالمستحيل، ويعشق التحديات لصناعة المستقبل بهدف تحويل دبي ليس فقط مدينة ذكية بل الأذكى على مستوى العالم، مبينة إن الهدف من تحول دبي للمدينة الذكية هو إسعاد الشعب وتحسين مستقبله والعمل على الاستقرار والرخاء.

وأشارت في حوار خاص مع «الاتحاد»، إلى أن دبي هي واحة الأمن للاستثمار الأمثل خصوصا أنها توفر مناخاً مثالياً وبيئة جاذبة للاستثمار من خلال توفير مختلف التسهيلات للشركات.

وأكدت أن المكتب التنفيذي يعمل على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في أن تصل دبي إلى أعلى المراتب وتستبق المستقبل، وأن يكون المستقبل حاضراً في دبي، لذلك كانت الإمارات سبّاقة أيضاً في تطبيق التكنولوجيا في العمل الحكومي، وتم تخصيص مجموعة من الشباب عام 1999م لعمل دراسة حول كيفية الاستفادة من البنية التحتية لتقنية المعلومات والتكنولوجيا، وكان من بينهم معالي الوزير محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، وتم بالفعل إطلاق مجموعة من المبادرات، التي رأت النور بعد هذا التقرير ومنها مدينة دبي للإنترنت، وتجاري دوت كوم، وكذلك توفير شبكة ربط بين المؤسسات الحكومية في بينها لنقل البيانات بسرية. وأشارت إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كان من السبَّاقين في المشاركة بالعمل في تقنية المعلومات وكان لسموه أول لقاء صحفي أون لاين في عام 2003 في وقت لم يكن الإنترنت منتشراً بشكل كبير بين الناس في دولة الإمارات، لافتة إلى أن القيادة في الدولة ظلت سبّاقة في التعامل مع المتغيرات الجديدة في عالم التكنولوجيا، وفهمها وتقبلها وتطويعها لخدمة المجتمع.

وأضافت: هذه كانت بداية تحول دبي بشكل كامل إلى الحكومة الإلكترونية، من ثم الحكومة الذكية، ثم الانتقال أخيراً إلى مجالات أوسع، بتحويل مدينة دبي كلها إلى مدينة ذكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض