• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يضم قاعدة بيانات تشمل 250 مليون «باركود» و15 مليون سلعة

«الاتحادية للجمارك» تطلق برنامجاً ذكياً لمكافحة التقليد والقرصنة للمرة الأولى في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

يوسف العربي (دبي)

أطلقت الهيئة الاتحادية للجمارك بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية، البرنامج الذكي “آي بي إم موبايل” في الإمارات، لتصبح الدولة الأولى في العالم التي يتوافر فيها هذا البرنامج الهادف إلى محاربة التقليد والقرصنة باستخدام الهواتف الذكية.

وقال خالد على البستاني المدير العام للهيئة بالإنابة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس للإعلان عن تدشين البرنامج، إن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لحفظ حقوق الملكية الفكرية والتصدي للبضائع المقلدة والقرصنة.

وأكد أن إطلاق برنامج “آي بي إم موبايل” لمكافحة البضائع المقلدة في الإمارات من شأنه الارتقاء بمكانة الدولة ضمن مؤشرات التنافسية العالمية، كاشفاً عن قيام الهيئة الاتحادية للجمارك بتشكيل فريق وطني للتنافسية يضم في عضويته ممثلين عن الهيئة ودوائر الجمارك المحلية.

وشدد البستاني على أن الدولة حريصة على دعم خطط تيسير التجارة ومكافحة الغش والتقليد من منطلق المبادئ الراسخة التي قامت عليها دولة الاتحاد، ومن أهمها حماية حقوق الملكية الفكرية ومكافحة عمليات القرصنة والغش لما لها من آثار اقتصادية واجتماعية خطيرة تهدد أمن المجتمع والمستهلك والمنتج معاً.

ريادة عالمية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا