• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بتكلفة نصف مليار درهم

إنشاء مبنى جديد في دبي لجامعة روشستر للتكنولوجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت جامعة روشستر الحكومية للتكنولوجيا في دبي عن الموافقة على بدء وضع التصميم الجديد لمبنى الجامعة الذي سيتسع لنحو 4 آلاف طالب وطالبة، ليشمل المرحة الأولى والثانية من البناء بتكلفة تصل إلى نصف مليار درهم.

جاء ذلك على هامش اللقاء السنوي الذي يجمع خريجي الجامعة وشركائها الاستراتيجيين من مؤسسات وشركات محلية وعالمية، لبحث سبل تحسين مخرجات التعليم، والبحث في متطلبات سوق العمل.

وأوضح الدكتور يوسف العساف رئيس جامعة روشستر أن المبنى الجديد للجامعة الذي جرت الموافقة على إنشائه أخيراً خلال اجتماع أعضاء مجلس الأمناء، يأتي في ظل التوسع الذي تتطلبه مقتضيات زيادة أعداد الطلبة، ومن ناحية الحاجة إلى اعتماد برامج دراسية جديدة سواء في درجة البكالوريوس أو الماجستير تواكب متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية، وضرورات سوق العمل. وقال العساف: «إن الجامعة غير ربحية وهي تتبع حكومة دبي، وعلى شراكات مع مؤسسات وشركات عديدة تتخذ من واحة دبي للسيليكون مقراً لها»، مشيراً إلى أن الجامعة وهي فرع لجامعة روشستر في نيويورك تمكنت في غضون فترة قصيرة أن تحقق نقلة نوعية في برامجها وخدماتها التي تقدمها، وفق إمكانات عصرية وهيئة تدريسية كانت تعمل لدى أرقى الجامعات العالمية، وتحقيق بيئة تدريسية جاذبة».

ولفت إلى أن المبنى الجديد سيتم التركيز في تفاصيله على أن يكون ملبياً لعناصر الاستدامة والاتصال عبر ربط الكليات فيه بالمجتمع الخارجي، وفق متطلبات التعليم العصري الحالي. وذكر أن الجامعة تحرص كل عام أن تلتقي بخريجيها وشركاء الجامعة الاستراتيجيين، لافتاً إلى أنه جرى تحضير لقاء بـ 18 شركة وطلبة خريجين سابقين في حفل أقيم بهذا الخصوص في فندق «العنوان» بدبي.

وذهب إلى أن اللقاء يعد وسيلة مهمة لمعرفة أوضاع الخريجين والاطلاع على الأعمال التي يزاولونها، وكذلك تزويد الجامعة بمتطلبات سوق العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض