• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سليمان المزروعي يشيد بالفروسية الإماراتية:

فروسية الإمارات تألقت والرياضة دبلوماسية تعزز العلاقات الدوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

لندن (الاتحاد)

أكد سليمان المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة أن الإمارات تقدم دعماً كبيراً لسباقات الخيول بصفة عامة والخيول العربية على وجه الخصوص، مثنياً على رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، لسباق دبي الدولي الذي وصل إلى نسخته الـ 35.

جاء ذلك خلال لقاء السفير مع الوفد الإعلامي المرافق لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة في مقر سفارة الدولة في لندن أمس الأول بحضور ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة المنظمة وعبد الله الأنصاري، ومسعود صالح عضو اللجنة المنظمة، والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي.

وقال المزروعي: سباق دبي الدولي للخيول العربية يمثل إضافة كبيرة لرياضة الفروسية العالمية، ويعد منارة إماراتية في بريطانيا، وهذا أمر واضح للجميع، حيث إن فروسية الإمارات تبوأت مكانة رفيعة إقليمياً ودولياً بدعم القيادة الرشيدة وجهود اللجان المنظمة. وتابع: «الرياضة أحد عناصر الدبلوماسية الناعمة وعلى رأسها الفروسية ودون شك فان سباقات الخيل تسهم في توطيد وتعزيز العلاقات بين الدول».

وأشار المزروعي إلى أن استمرار سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة في بريطانيا حتى وصل إلى عامه الـ35 يمثل دليلاً على نجاح الفكرة وتحقيق أهدافها، فضلاً عن أنه عزّز من مكانة الخيول العربية الأصيلة في بريطانيا وأوروبا، مؤكداً أن الإمارات سجلت تطوراً لافتاً في كل المجالات، وبالتالي كان طبيعياً أن تكون رائدة في رياضة الفروسية بكل فئاتها، خاصة أن قيادة الدولة الرشيدة تشارك في هذه الرياضة وتقدم لها دعماً هائلاً».

وعن العلاقات التي تربط الإمارات والمملكة المتحدة، أكد المزروعي قوتها، موضحاً أن مثل هذه الفعاليات الرياضية ومنها بالطبع الفروسية تعزز من هذه العلاقات وتوثقها أكثر، لتمتد أيضاً إلى توطيد العلاقات التجارية وتدفع بها إلى الأمام، ويتضح ذلك على سبيل المثال في حجم التبادل التجاري بين البلدين وكذلك من خلال عدد الرحلات بين الإمارات وأوروبا والتي تبلغ 550 رحلة أسبوعياً. وتحدث بلغة الأرقام عن حجم العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري مؤكدا أن الإمارات تقود العلاقات الاقتصادية في الوطن العربي مع دول العالم، موضحا أن حجم التبادل التجاري مع المملكة المتحدة يبلغ 12.5 مليار جنيه استرليني وهناك خطط لمضاعفته في 2020 ليصل إلى 25 مليار جنيه، مشيراً إلى ن الإمارات تعتبر دولة رائدة في عملية صناعة سباقات الخيل.

وأوضح السفير أنه وجه الدعوة إلى العديد من الشخصيات البريطانية المؤثرة، وأعضاء السلك الدبلوماسي وعدد من الدبلوماسيين العرب لحضور المهرجان.

وفي ختام اللقاء قدم ميرزا الصايغ، درعاً تذكارية إلى السفير سليمان المزروعي الذي أبدى سعادته باللقاء، وقدم الشكر إلى الجميع على الوجود والدعم ، في حين‏ أكد الصايغ أن سليمان المزروعي يعد واحداً من المشهود لهم بالكفاءة والتجربة والخبرة، مشدداً على أنه من أهم الشخصيات التي تمتلك الكثير من الخبرات التي ستنعكس إيجابياً على العلاقات بين الدولتين سواء على الصعيد التجاري أو السياسي أو الثقافي أو الرياضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا