• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تحت رعاية حمدان بن راشد.. سباق دبي الدولي يطلق طبعته الـ35 اليوم

«مراقب» يقارع «مجيد» في «صراع الأبطال» على تاج نيوبري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

علي سيد أحمد (لندن)

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، ترسم الخيول العربية الأصيلة لوحة مضيئة في سماء نيوبري اليوم بإقامة النسخة 35 من سباق دبي الدولي وسط مشاركة غير مسبوقة من خيول الفئة الأولى. ويجمع السباق 81 جواداً تتنافس على ألقاب 8 أشواط منها 3 للفئة الأولى وتبلغ قيمة الجوائز 180 ألف جنيه استرليني ما يعادل مليون درهم تقريباً. ويطارد الجواد «مراقب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لقب النسخة 35 للسباق عندما يشارك في الشوط الرئيسي الذي تبلغ مسافته 2000 متر بمشاركة 8 خيول والذي تبلغ جوائزه 55 ألف جنيه استرليني ومخصص للخيول عمر 4 سنوات فما فوق.

ويقود «مراقب» الفارس فرانسوا زافير بيرترا ويبلغ تصنيفه 118 رطلاً، وهو بطل أوروبا للخيول في سن ثلاث سنوات العام الماضي، فضلاً على أنه نجح في الحصول على عدة سباقات للفئة الأولى متضمنة الجولة الأولى من التاج الثلاثي الأوروبي على كأس زايد في مضمار تولوز الفرنسي.

في المقابل يطمح الجواد «مجيد» للشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني وبإشراف البان دي ميول وبقيادة جيتون فوكون، للحصول على اللقب ويدخل صراع الأبطال متسلحاً بالحصول على المركز الأول في الجولة الثالثة والختامية للتاج الثلاثي الأوروبي والتي أُقيمت على مضمار دوندخت في هولندا ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول.

وينافس على لقب الشوط «لاريس دوباين» لطالب ظاهر المهيري وبإشراف أندو بيتي، وسبق للجواد الحصول على المركز الثالث عن «زياد» في سباق الجولة الثانية من التاج الثلاثي الأوروبي على كأس زايد بمضمار كابينللي في إيطاليا.

ويدشن سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة احتفاليته الـ35 بإقامة الشوط الافتتاحي على لقب سباق طيران الإمارات بريمير ستيكس لمسافة 1600 متر والمخصص للخيول في سن أربع سنوات فما فوق تصنيف (50-90) وتبلغ إجمالي جوائزه المالية 12 ألف جنيه استرليني. ويشارك في السباق 11 خيلاً ويمثل الإمارات «منبهر، الكبير، الهدير، زاهي» ويتوقع أن يرتفع التنافس بين الخيول المشاركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا