• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعيداً عن المناطق المأهولة بالسكان وتخضع لرقابة «البيئة والمحميات الطبيعية»

تخصيص مزارع لتربية الحيوانات المفترسة بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

آمنة النعيمي (الشارقة) -

آمنة النعيمي (الشارقة)

خصصت حكومة الشارقة مزارع خاصة للإيجار لتربية الحيوانات المفترسة تقع تحت رقابة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية متاحة للجميع وفق معايير واشتراطات مشددة، مؤكدة أنها ستصادر عدداً من الحيوانات خلال الأسابيع المقبلة بناء على البلاغات التي تلقتها.

وقالت هنا السويدي مدير عام هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة لـ«الاتحاد»، إنه مع صدور القرار الإداري رقم 15 لسنة، 2014 بشأن حظر حيازة الحيوانات الخطرة والمفترسة في إمارة الشارقة بادر عدد من مربي الحيوانات المفترسة بحسن نية بإخطار الهيئة بتربيتهم لحيوانات مفترسة في بيوتهم وأكدوا امتثالهم بالقرار واستعدادهم لتصحيح الأوضاع ورغبتهم في الاحتفاظ بالحيوانات، لافتة إلى أنه تقديراً لاحترامهم القرار فقد نسقت حكومة الشارقة آلية تضمن تقنين عملية حيازة الحيوانات المفترسة بما لا يتعارض مع الهدف من القرار في الحفاظ على سلامة المجتمع من بطش هذه الحيوانات المفترسة التي تشكل خطراً كبيراً على الحياة العامة في الإمارة.

وأضحت السويدي أنه تم تخصيص مزارع للإيجار خلف منطقة الصجعة غير مأهولة بالسكان وبعيدة تماما عن أي نشاط صناعي وتجاري قد يتردد عليه الأفراد وتحدد مساحة المزارع لكل شخص، بحسب عدد الحيوانات التي يمتلكها وقد تم فعليا تخصيص ثلاث مزارع لثلاثة من مربي الحيوانات المفترسة وهي متاحة لجميع الراغبين وفق شروط ومعايير صارمة.

وقالت السويدي: «تقع تلك المزارع تحت رقابة الهيئة ويشترط أن تكون جميع الحيوانات مصرح بها ومسجلة في وزارة البيئة ويشترط تقديم قائمة بالحيوانات التي بحوزته وقاعدة بيانات وافية عن كل حيوان وأن يمدنا بالأمراض والولادات والوفيات وقد تم فعليا تخصيص ثلاث مزارع كبيرة لثلاثة مواطنين بحوزتهم عدد كبير من الحيوانات المفترسة»، مشيرة إلى أن تأجير المزارع متاح للجميع وفق الضوابط التي حددتها الهيئة لافتة إلى أن التقديم يتم عبر دائرة التخطيط والمساحة.

وبالنسبة للبلاغات التي تلقتها الهيئة، قالت السويدي جارٍ عمل اللازم بدءا من التأكد من مصداقية البلاغ خشية أن تكون بلاغات كيدية أو كاذبة وبعد التأكد تداهم الشرطة إلى جانب الفريق المختص في مركز الإكثار بالشارقة التابع للهيئة منازل أصحاب الحيوانات لمصادرتها وتغريمهم، مشيرة إلى أن لدى الهيئة مخبرين سريين من الأهالي يقومون بالإبلاغ ممن يقتنون الحيوانات المفترسة في منازلهم، وقد بدأت الهيئة منذ اليوم الأول لانتهاء المهلة بالتفتيش ومصادرة تلك الحيوانات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض