• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اتفاقية لتفعيل الحكومة الذكية في الدوائر المحلية في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

السيد حسن ( الفجيرة )

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وبتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وقعت دائرتا المالية والحكومة الإلكترونية مع بنك الفجيرة الوطني اتفاقية للدفع الإلكتروني ببطاقة الدرهم الإلكتروني الخاصة بحكومة الفجيرة «بطاقة تسديد» والتي يستطيع العميل الحصول عليها بسهولة من منافذ الحكومة أو فروع البنك. وقع الاتفاقية الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير دائرة الحكومة الإلكترونية في الفجيرة وعلي مصطفى محمد مدير الدائرة المالية وفينيس كوك رئيس تنفيذي في بنك الفجيرة الوطني.

وقال الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي، إن هذه الاتفاقية تأتي لتواكب التطورات التقنية الحديثة بالدولة، وتطبيقاً لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في تفعيل الخدمات الذكية في كافة المؤسسات وتحقيق الحكومة الذكية على أرض الواقع، وذلك لتوفير أرقى الخدمات الحكومية للجمهور. وأشار إلى أن الاتفاقية تأتي انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو حاكم الفجيرة وسمو ولي العهد، لمد جسور التعاون بين دائرة الحكومة الإلكترونية والدوائر المحلية بما يخدم المصلحة العامة للتحول إلى الحكومة الذكية. من جانبه قال علي مصطفى محمد مدير الدائرة المالية، إن الاتفاقية تهدف إلى الوقوف على أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في المجالات المشتركة للطرفين، وترسيخ ثقافة التطوير.

وأضاف أن الاتفاقية خطوة مهمة نحو توفير الخدمات الإلكترونية وإنجازها بشكل فعال ومتكامل، وبذلك ستكون هناك بوابة واحدة فقط في الدائرة المالية لتقديم وإنجار كافة المعاملات الحكومية بالكامل من خلال تمكين عملية الدفع الإلكتروني لتحصيل الإيرادات الحكومية بطريقة آلية ترتكز على السهولة والبساطة.

بدوره قال يوسف عبد الله العوضي نائب مدير الدائرة المالية، إن تطبيق بنود الاتفاقية وتفعيل الدرهم الإلكتروني سيتمان عبر مرحلتين متتاليتين، خاصة وأن العملية تعد خطوة نوعية ومتميزة يتم تطبيقها لأول مرة بين بنك الفجيرة ودائرة محلية بالتعاون مع دائرة الحكومة الإلكترونية.

وسيتم في المرحلة الأولى الدفع ببطاقة الدرهم الإلكتروني الخاصة بحكومة الفجيرة «بطاقة تسديد»، فيما سيتم اعتماد بطاقات الائتمان المدينة والدائنة بأنواعها المختلفة في المرحلة الثانية، والتحويل البنكي المباشر والدفع عن طريق الهاتف المتحرك، مع التأكيد على أمن وحماية المعلومات المتداولة من خلال هذه الخدمة، حيث سيتمكن المراجعون من إدخال معلوماتهم بسرية تامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا