• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

نمت 8٪ العام الماضي

206 مليارات درهم حجم تجارة «الأزياء والتجميل والعطور» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

يبلغ حجم التجارة في قطاعات الأزياء ومستحضرات التجميل والعطور بدبي 206 مليارات درهم بمعدل نمو 8 % في العام 2013، لتشكل هذه القطاعات ما نسبته 11٪ من عمليات التصدير وإعادة الصادرات للإمارة خلال العام الماضي.

وأطلقت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات أمس تقرير حول قطاعات الأزياء ومستحضرات التجميل والعطور، يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعدته «دبي للصادرات» بالتعاون مع الهيئة العربية للعطور بحضور علي جابر سفير الهيئة العربية للعطور وعدد من الجهات الحكومية والخاصة المتخصصة في قطاع الأزياء والعطور والجمال من إمارة دبي والإمارات بشكل عام.

واستهدف الحدث عرض أبرز نتائج ومقومات هذه القطاعات الحيوية التي تشكل حيزاً مهماً من قطاع التجزئة إلى جانب عرض فرص النمو ومعدلات التصدير وإعادة الصادرات من خلال إمارة دبي.

ويعد التقرير الذي أطلقته المؤسسة بالتعاون مع الهيئة العربية للعطور بمثابة دليل شامل حول دور هذه القطاعات والنشاط الاقتصادي الخاص بها.

ويظهر التقرير مستوى النمو وأداء الصادرات وإعادة الصادرات وحجمها من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي، فضلاً عن المميزات والتسهيلات التي تقدمها دبي لدعم مثل هذه القطاعات في عمليات النمو والتوسع إلى الأسواق المجاورة مثل منطقة الخليج وجنوب آسيا وشمال أفريقيا بالإضافة إلى السوق الأوروبي.

وقال المهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات إن هذه القطاعات تحمل العديد من الفرص المجزية للشركات العالمية والإماراتية وبإمكانها الانتقال إلى مستويات أعلى من حيث النمو والتوسع في الصادرات وإعادة الصادرات وذلك عبر الاستفادة من التقرير الذي تم أطلاقه والذي يمثل دليلاً إرشادياً حول حجم القطاعات التي تساهم بمعدل 2 % في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي. ويعرض التقرير الإمكانيات والمزايا الفريدة التي تقدمها إمارة دبي لمجتمع الأعمال باعتبارها مركزا حيويا للصادرات وإعادة الصادرات.

وقال محمد علي الكمالي مدير إدارة تطوير أسواق التصدير في «دبي لتنمية الصادرات» إن دور المؤسسة لا يقتصر على مجال تنمية الصادرات والترويج للقطاعات الرئيسية التقليدية في الأسواق العالمية فقط بل تركز على سياسة التنويع الاقتصادي واستحداث قطاعات جديدة أيضا للترويج وفقا لمنهجية حكومة دبي والسياسة الحكيمة للقيادة الرشيدة.

بدوره قال شهزاد حيدر رئيس مجلس إدارة للهيئة العربي للعطور إن المجلس يسعى إلى تعزيز دور قطاعات الأزياء والعطور والجمال عبر تنظيم البرامج التدريبية وتبادل المعرفة بما يتماشى مع أفضل المعايير الدولية المتبعة والتنظيم الإداري والدراية الكاملة بواقع الأسواق. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا