• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

500 مواطن راجعوا عيادة الإقلاع عن التدخين العام الماضي بنسبة نجاح 30%

«خليفة الطبية» تحذر من مخاطر السجائر الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

حذرت عيادة الإقلاع عن التدخين في مدينة خليفة الطبية بأبوظبي، من مخاطر وأضرار السجائر الإلكترونية، مشيرة إلى أنها تنقل مادة النيكوتين إلى خلايا الجسم وتتسبب في الإصابة بأمراض القلب والشرايين وتعد من عوامل الإصابة بالسرطانات، لافتة إلى أن معظم الشركات المنتجة للسجائر الإلكترونية شركات تعمل بإنتاج التبغ.

وقال الدكتور عبدالرزاق القدور استشاري أمراض القلب بمدينة الشيخ خليفة الطبية: «إن هناك وسائل حديثة يعتقد البعض بالخطأ أنها تساعد في الإقلاع عن التدخين أو يمكنهم الحصول على النيكوتين من دون ضرر ولكن هذا اعتقاد خاطئ ولا يستند إلى أي أساس علمي».

وأضاف أن السيجارة الإلكترونية أحد أشهر الوسائل الحديثة التي يعتقد المدخنون أنها وسيلة آمنة إلا أن الدراسات أثبتت ضررها، حيث إن مادة النيكوتين تصل إلى خلايا الجسم وتسبب الأمراض نفسها مثل السرطان وأمراض القلب.

وحذر الدكتور قدور من أن السيجارة الإلكترونية غير معلوم كمية النيكوتين التي تنقلها إلى جسم المدخن والتي تسبب الإدمان، لافتاً إلى أن الأمر الأكثر خطراً هو الرذاذ الناتج عن تدخين السيجارة الإلكترونية والذي يدخل رئتي المدخن لا يعلم أحد حجم الأخطار الصحية التي يسببها.

وأضاف أن 70٪ من الشركات المنتجة للسيجارة الإلكترونية هي شركات منتجة للتبغ في الأصل واتجهت لهذا الأسلوب من الإنتاج لجذب المدخنين إلى تعاطي النيكوتين عن طريق السيجارة الإلكترونية بدعوى أنها آمنة على الصحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض