• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

61 % من القروض تنفق على شراء السيارات

تراجع نسبة المقترضين من الأسر المواطنة بأبوظبي 1٪ خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

تراجعت نسبة المقترضين من الأسر المواطنة خلال عام 2013 بنسبة 1% لتصل الى 58% مقارنة مع 59٪ خلال عام 2012، بحسب استطلاع مرصد أحوال الأسرة المواطنة في أبوظبي.

وأوضحت نتائج الاستطلاع، الذي أصدرته دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي أمس، أن النسبة الأكبر من هذه القروض تنفق على تمويل السيارات وبنسبة بلغت نحو 61% خلال عام 2013.

وقالت الدائرة إن نسبة القروض الشخصية باتت تمثل عبئاً وضغوطاً كبيرة على الأسر المواطنة، في الوقت الذي توقع فيه نحو 47% من الأسر ارتفاع نفقاتهم الشهرية خلال الربع الأول من عام 2014.

ووفقاً لنتائج عام 2013، فإن نحو 61% من المستجيبين أوضحوا أن السبب الرئيسي في حصولهم على قرض بهدف شراء السيارات، فيما عبر نحو 25% من المبحوثين بأن حصولهم على القروض من أجل شراء منزل للأسرة، وعبرت نسبة 8% من المستجيبين عن أهداف أخرى تمثلت في توفير نفقات الزواج.

وأكد مرصد أحوال الأسرة المواطنة أن موضوع القروض الشخصية والديون المتعثرة للمواطنين تعد من القضايا الملفتة للنظر والتي يوليها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، اهتماماً كبيراً، حيث جاءت مبادرة تشكيل صندوق معالجة الديون المتعثرة لتساهم في تخفيف هذا العبء الثقيل على كاهل المواطنين.

وتنفيذاً للمبادرة، أعلن صندوق معالجة الديون المتعثرة عن جميع المستفيدين من تسهيلات الصندوق من الذين استوفوا شروط تسوية القروض الشخصية إلى ضرورة مراجعة البنوك الدائنة لاستكمال إجراءات التسوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا