• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الفرسان» يحصد أول ألقاب الموسم و«الملك» بطل غير متوج

يد الأهلي تعلن التحدي في غياب الـ «14»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يناير 2016

رضا سليم (الشارقة)

بصم فريق الأهلي على كأس الإمارات لكرة اليد للرجال للمرة الثالثة على التوالي، وأثبت أن البطولة باتت ماركة مسجلة للفرسان، في بداية بطولات الموسم، بعدما احتكر اللقب حتى في أصعب الظروف، متحدياً غياب 14 لاعباً عن الفريق دفعة واحدة، وكذلك تغيير نظام البطولة بعدما حولتها لجنة المسابقات بالاتحاد إلى دورة مجمعة في المربع الذهبي، وخدم لقاء الأهلي والشارقة في آخر مباريات الدورة المجمعة البطولة، خاصة أن المواجهة تحولت إلى نهائي حقيقي للحدث، ودخلها الفرسان بفرصتي الفوز أو التعادل، بينما لعب الشارقة على الفوز فقط، ومنح التعادل الكأس للفرسان، وجاء الشارقة في الوصافة، وكان بالفعل بطلاً غير متوج، لأنه قدم مباراة كبيرة بمجموعة لاعبيه المواطنين، ولم يستعن بأي لاعب أجنبي بديل للتونسي سليم الهدوي الذي انضم لمنتخب بلاده في البطولة الإفريقية.

ومر البطل بظروف صعبة في المباراة مع تعرض الألماني دينس للإصابة، وخرج من الملعب في منتصف الشوط الثاني وقبل 15 دقيقة من نهاية اللقاء، وهو ما حفز الشارقة للضغط والتقدم في المباراة لمدة 10 دقائق قبل أن يعود الفرسان ويدركوا التعادل في الثواني الأخيرة.

وجاء ترتيب الفرق مع نهاية الدورتين المجمعتين، بعد الأهلي والشارقة، جاء الوصل في المركز الثالث والنصر رابعاً، وحل الجزيرة في صدارة الدورة المجمعة لتحديد المراكز، واحتل المركز الخامس بعدما فاز في مبارياته الثلاث، وتبعه الشعب بالتساوي مع العين، ولكل منهما 6 نقاط، وحسم فارق الأهداف لصالحه، وجاء الشباب في المركز الثامن والأخير.

في الوقت نفسه، يبدأ الأهلي في علاج لاعبيه استعداداً للدوري الذي سيعود يوم 5 فبراير المقبل، حيث سيتوجه عمر الصغير ويعقوب محسن وحسين زكي للدوحة للعلاج في مستشفى اسبيتار، وسيجري الصغير عملية الرباط الصليبي.

من جانبه، قال خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة: «نحن سعداء بظهور هذه البطولة بهذا المستوى رغم غياب اللاعبين الدوليين، لوجودهم مع المنتخب، وإذا كنا نبارك للنادي الأهلي، وإداراته ولاعبيه وجماهيره، الفوز في المباراة الرائعة والتي أظهرت مستوى فنياً مرتفعاً، من الفريقين، والشارقة هو الآخر قدم مباراة مميزة، والفريقان يستحقان الكأس بما قدموا على مدار الشوطين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا